اعلان

برلماني لـ "أهل مصر": نطالب بزيادة ميزانية الصحة والتعليم

تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب المصري، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن زيادة ميزانية التعليم في مصر، إضافة إلى زيادة ميزانية الصحة، نظرًا لأن هناك إهمال شديد من الدولة في هذين الشقين على وجه الخصوص.

وقال "بركات" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، إن ميزانية التعليم والصحة ضئيلة للغاية، مشيرًا إلى أنه لابد من زيادتها، وزيادة الاستثمار في المنظومتين الصحية والتعليمية أكثر من ذلك، متابعًا:"ودا إلي طالبت بيه الوزير في طلب الإحاطة اللي قدمته".

وأضاف "بركات"، أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها جذب الاستثمارات إلى مصر، فعلى سبيل المثال فإن وزارة الأوقاف لديها املاك وقف كثيرة، منها الأراضي والأموال وغيرها، مشيرًا إلى أنه يمكننا استغلال هذه الأراضي، بأن نبني عليها جامعات أهلية، تكون تابعة للوقف، ثم نقوم بإيقافها، أي بجعلها تعمل تبعًا للأوقاف، وبذلك نستفيد منها في مجالي التعليم والاستثمار.

وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب المصري، إلى أن هذه الخطوات متخذة بالفعل في كثير من دول العالم، أي أنها ليس حديثة العهد، موضحًا أن كافة الدراسات لهذه المشاريع موجودة فعليًا، مطالبًا كل من لديه الأمكانيات اللازمة للنهضة بالتعليم أن يوظفها في مجال التعليم، حتى يستفيد من هذه الأموال بشخصه ويفيد ابناء الشعب المصري.

وشدد "بركات"، على كل وزارة معنية بسير الحركة التعليمية أو من شأنها العمل على إصلاح التعليم، ضرورة التكاتف مع الدولة من أجل مصلحة الوطن العليا، متابعًا:" أنه لم يتم النظر لطلب الإحاطة إلى الآن، ولكن سينظر إليه في القريب العاجل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً