اعلان

تعرف علي تاريخ ديربي ميلانو الإيطالي

يستضيف ملعب سان سيرو مباراة في منتهي القوة والإثارة، بين فريق الميلان ونظيره الإنتر يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

مباراة لاتقبل القسمة علي اثنين، حيث يسعي الميلان لمواصلة إنتصاراته وعروضه الجيدة بالفترة الاخيرة، والتقدم في جدول ترتيب الكالتشيو أملا في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما يريد تعويض خسارة الدور الأول أمام الفريق الأزرق، حيث فاز الإنتر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

علي الجانب الأخر يسعي فريق إنتر ميلان تحت قيادة المدير الفني لوتشيانو سباليتي، للفوز في قمة الأحد للحفاظ علي المركز الرابع في جدول الترتيب والمشاركة في الشامبيونزليج الموسم القادم.

ويرصد "أهل مصر" تاريخ لقاءات الفريقين قبل قمة الأحد:

علي مدار التاريخ التقي الفريقين في 218 مباراة بكل البطولات وحقق نادي إنتر ميلان الفوز في 77 لقاء مقابل 75 فوز لنادي إيه سي ميلان وحل التعادل بين الفريقين في 66 مباراة.

وعلي مستوي بطولة الدوري الإيطالي، خاض الفريقان 187 مباراة تمكن إنتر ميلان من تحقيق الفوز في 69 مباراة بينما حقق نادي ميلان الفوز في 61 مباراة وتعادل الفريقين في 57 لقاء، مما يرجح كفة الإنتر قبل ديربي الأحد.

ويعتبر أكبر إنتصار حققه الروسونيري علي الإنتر كان بنتيجة (60) عام 2001 بالدوري الإيطالي، بينما أكبر فوز حققه الإنتر كان برباعية نظيفة عام 2009.

ويعد أندريه شيفشينكو مهاجم الميلان السابق هو الهداف التاريخي لديربي ميلانو برصيد 14 هدف، ويليه جوزيف مياترا الذي لعب للفريقين برصيد 12 هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً