اعلان

بالصور.. برنامج محاكاة الخدمات المالية بـ"تجارة الإسكندرية"

كتب :

افتتح الدكتور السيد الصيف عميد كلية التجارة جامعة الاسكندرية، اليوم السبت، فعاليات نموذج محاكاة الخدمات المالية غير المصرفية وهو الأول من نوعه في مصر، بالتعاون بين كل من الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، الهيئة العامة للرقابة المالية، البورصة المصرية، وكلية التجارة جامعة الإسكندرية.

وذلك بحضور كل من اشرف كمال مساعد رئيس البورصة، رشا حسن مدير عام إدارة التوعية بالهيئة العامة للرقابة المالية، محمد عبد الفتاح المدير التنفيذي للجمعية، ومحمد ممدوح مدير البرنامج بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، ويهدف البرنامج إلى التدريب والتعريف بكافة المنتجات المالية غير المصرفية سواء الاستثمار في الأوراق المالية أو التمويل العقاري أو التأجير التمويل أو التامين أو التخصيم أو التمويل متناهى الصغر .

من جانبه أكد «الصيفي» أن البرنامج يهدف لخدمة 140 ألف طالب هم إجمالي عدد الطلاب المترددين على جامعة الإسكندرية, وذلك بدون أي مقابل و بشكل مجاني بالكامل، بهدف تحفيز الطلاب و نشر الوعي بالأدوات المالية والاستثمارية، ومحاولة لتدريب الطلاب على الدخول إلى سوق العمل بشكل جيد، يساعد على النهوض بالاقتصاد المصري.

وأشار اشرف كمال مساعد رئيس البورصة إلى ضرورة تقديم المزيد من حملات التوعية وجذب اكبر قاعدة من الشباب نحو دراسة مجال الخدمات المالية والبورصات وإدارة الاستثمارات بشكل عام, حيث يعد القطاع من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر والعالم ولذا فانه يجب أن يكون هناك مستوى متقدم من التدريب ليمكن هؤلاء الشباب من التعامل مع تلك الأدوات المالية.

وأوضحت رشا حسن أن إدارة التوعية بالهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع برنامج ريادة الأعمال seed يعملا بشكل مكثف على تعريف الشباب بدور الهيئة والأنشطة والخدمات التي تقدمها ا في إطار خطة شاملة للتوعية.

أما محمد عبد الفتاح المدير التنفيذي للجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار فأكد أن هناك خطة للوصول إلى كافة الجامعات في مصر، حيث يتواجد الشباب الطامح إلى دراسة مجالات مختلفة تساعدهم في الحياة المستقبلية وتتيح لهم فرص عمل جديدة وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والشركات العاملة في المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي