اعلان

تطبق سبتمبر٢٠١٨.. جامعة القاهرة توافق على تعديلات لائحة كلية الهندسة

أعلن الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، موافقة مجلس الجامعة علي تعديلات اللائحة الداخلية الدراسية لبرامج نظام الفصلين لطلاب الكلية.

وأشار تاج الدين في بيان صحفي، اليوم السبت، إلى أن تم إضافة مقررات جديدة للائحة الجديدة تتميز بالتطوير، من شأنها زيادة مهارات خريج الهندسة ومواكبة التطور الكبير في المهنة و احتياجات سوق العمل، مؤكدا أنه من المتوقع أن تبدأ الدراسة باللائحة الجديدة للطلاب الجدد بالسنة الإعدادية بداية من سبتمبر ٢٠١٨.

ولفت تاج الدين، إلى أنه بعد مراجعة اللوائح الدراسية والتأكد من دراسات سوق العمل و التوافق مع متطلبات جودة التعليم، وافق مجلس الجامعة علي برنامج الهندسة المدنية - تخصص البنية التحتية المدنية - بنظام الساعات المعتمدة و سوف تبدأ الدراسة بالبرنامج الجديد بالفصل الدراسي القادم سبتمبر ٢٠١٨.

كما وافق مجلس جامعة القاهرة علي مقترح برنامج هندسة وإدارة المنظومة الصحية و الذي يطرحه قسم الهندسة الطبية حيث يتم العرض علي اللجان المختصة من المجلس الأعلى للجامعات للنظر في إقراره، و من المتوقع ان تبدأ الدراسة بالبرنامج الجديد في سبتمبر ٢٠١٨ حال الانتهاء من إجراءات الموافقة عليه.

ولفت عميد كلية الهندسة، إلى أنه يسمح بقبول الطلاب الجدد من طلاب الكلية بالسنة الإعدادية و المسجلين ببرامج الساعات المعتمدة، كما يسمح بقبول من تنطبق عليهم شروط التحويل سواء من داخل الكلية او من طلاب كليات الهندسة الحكومية ممن تنطبق عليهم شروط التحويل التي سوف يقرها مجلس جامعة القاهرة قبل نهاية العام الدراسي الحالي، متابعا أنه تم اعتماد تعديلات اللائحة و تم بدء العمل بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة