اعلان

برلمانية: وزير التعليم لم يتخلص من سلبيات الوزارة حتى يتقدم بمقترح جديد

قالت عضو لجنة التعليم بالبرلمان الدكتورة ماجدة نصر، إنه حتى هذة اللحظة لم يتقدم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بأي مقترح لنظام التعليم الجديد للبرلمان.

وأضافت " "ماجدة"، لـ "أهل مصر"، أن الوزير ينقصه أن يناقش التفاصيل الدقيقة والسلبيات ومعدلات النجاح التي وضعها للنظام الجديد، الذي من المقرر تطبيقه بدءً من العام المقبل 2019.

وأشارت عضو لجنة التعليم البرلمان، إلى أن الوزير لم يتغلب حتى الآن على المشاكل الأساسية في الوزارة، من؛ الكثافة الطلابية، والنظام التراكمي، والطلاب التي لا تذهب إلى المدارس، والمعلمين غير المؤهلين، بالإضافة إلى تكدس المناهج، وضعف الرواتب، والدروس الخصوصية.

وتابعت "ماجدة نصر"، أن على الوزير قبل أن يطبق نظام جديد للتعليم قبل الجامعي، أن يقدم حلول واقعية للمشاكل الموجودة حاليًا ولم تحل، لافتة إلى أنه يريد أن يطبق النظام على رياض الأطفال خلال شهور قليلة وهو من الصعب في تلك الظروف.

وأوضحت أنه من المقرر عقد جلسة مع الوزير للاطلاع على نظام التعليم الجديد، خلال منتصف الشهر الحالي، مشيرة إلى أنه في حاجة لرفع ميزانية التعليم وهو القرار الذي يحتاج لقرار من رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى إقرار القانون من البرلمان وهو أسهل ما يكون في ظل تقديم مقترح عليه توافق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن