اعلان

غدًا.. انطلاق مؤتمر "وطن رقمى" بمشاركة أكثر من 85 شركة

ينطلق غدا مؤتمر "وطن رقمي" لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لاتحاد الصناعات المصرية في الفترة من 5 الي 6 مارس الجاري برعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة ٣٠٠ خبير بقطاع التكنولوجيا.

ويشارك بالمؤتمر ٧٥ شركة عارضة ٢٠ شركة راعية. كما أن الغرفة ستنظم خلال المؤتمر، ورشة عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار مبادرة البنك المركزي وبالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا". وأشار وليد جاد إلي أن الغرفة تستهدف تمويل ٥٠ شركة تكنولوجية خلال العام الجاري.

وتقوم الغرفة حاليا بعمل قواعد بيانات شركات القطاع أعضاء الغرفة والمنتجات التكنولوجية التي سيتم تصديرها للخارج. كما أن الغرفة تستهدف تعريف الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأهمية التطبيقات التكنولوجية العالمية من خلال فعاليات مؤتمر ومعرض "وطن رقمي" السنوي الخامس.

سيناقش المؤتمر التطبيقات الحديثة والحلول التكنولوجية ومن بينها التسويق الإلكتروني وإنترنت الأشياء وأمن المعلومات وتطبيقات وحلول Blokchain بهدف تنمية الطلب المحلي.

وحقق مؤتمر العام الماضي اتفاقيات بقيمة تصل إلى ٩ ملايين جنيه. كما ستشهد الدورة الجديدة عرض تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة وتجربة حكومة مدينة دبي الذكية،حيث سيشهد مشاركة واسعة من وفود الدول للعربية والأوروبية والإفريقية للتعرف على إمكانيات السوق المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً