اعلان

وزير النقل يكشف عن مصيبة كبرى في السكة الحديد

أعلن وزير النقل،الدكتور هشام عرفات، أن جميع القطارات ستصبح" VIP "بدرجات مختلفة، وانه يهتم رقم واحد بسلامة الراكب وتوقيت الوصول، كما كشف الستار عن مصيبة كبرى نواجهها وهى عدم تطوير الورش منذ عام 1965.

وأوضح" عرفات" أن صيانة السكة الحديد موضوع فى غاية الصعوبة، مشيرا إلى أنه يتم العمل الآن على إنشاء خط جديد بسرعة 250 كيلو متر فى الساعة بطول 540 كيلو متر يربط ميناء العين السخنة بميناء الإسكندرية بتكلفة 4 مليارات دولار بما يعادل حوالى 70 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتم بناء خطوط جديدة لدخول مصر عصر الخطوط فائقة السرعة للمرة الأولى.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس وبحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، لمناقشة عدد من البيانات العاجلة المُقدمة من النواب بشأن حادث قطار البحيرة.

وأضاف: "عندنا مصيبة ومشكلة كبرى وعلى وضع الحقائق أمامكم وأن نحيد العواطف جانبا والمشكلة هى ورش السكة الحديد التى لم يتم تطويرها منذ 1965،والسكة الحديد تعمل بمجهود ناس يتم مهاجمتهم يوميا ونحن لم توفر لهم اى إمكانيات مادية، من ورش أو صيانة قطارات أو عربات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)