اعلان
اعلان

التعليم تعلن نتائج الطلاب المتميزين في الرياضيات والعلوم

تعلن اليوم وزارة التربية والتعليم، نتيجة الطلاب المتأهلين للمرحلة النهائية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاكتشاف الطلاب المتميزين والموهوبين في الرياضيات والعلوم.

صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد الموافق 4 مارس 2018، بإن إجمالي عدد المتقدمين للاختبارات في المواد الثلاث (الرياضيات والكيمياء والفيزياء) هو (20725)، وبلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا التصفيات قبل النهائية، وتأهلوا لخوض التصفيات النهائية، والمقرر بمقر الكلية الفنية العسكرية هو عدد (1000) طالب في كل مادة من المواد الثلاث.

جاء ذلك في إطار التوسع بمبادرة االرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاكتشاف ورعاية الطلاب المتميزين والموهوبين والعباقرة في الرياضيات والعلوم، واستثمارًا لأوجه النجاح التي تم تحقيقها بالمرحلة الأولى للمبادرة، واستكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالشراكة مع الكلية الفنية العسكرية لرعاية الطلبة الموهوبين والنابغين، ووفقًا لمهاراتهم وقدراتهم واستثمار وتنمية ما لديهم من مواهب متعددة.

وأضاف حجازي، أنه سيتم الإعلان اليوم عن نتيجة الطلاب الفائزين والمتأهلين للمرحلة النهائية من المبادرة والتي ستقام بمقر الكلية الفنية العسكرية طبقا للتوقيتات التالية:

مادة الرياضيات يوم الثلاثاء الموافق 6 مارس2018.

مادة الفيزياء يوم الأربعاء الموافق 7 مارس 2018.

مادة الكيمياء يوم الخميس الموافق 8 مارس2018.

ويمكن الاطلاع على النتيجة من خلال الرابط التالي:

http://res.gstd.emis.gov.eg

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً