اعلان

6 مشاهد تبرز عظمة "ميسي" في مباراة برشلونة وأتليتكو مدريد (فيديو)

انتهت قمة برشلونة وأتليتكو مدريد بفوز البرسا بهدف نظيف، للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ضربة حرة مباشرة، علي ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الأسباني.

ميسي استطاع إحراز هدف النصر للفريق الكتالوني من ضربة حرة مباشرة بالدقيقة "26" من عمر المباراة، ولهذا الهدف أكثر من معني للبرغوث الأرجنتيني ولنادي برشلونة، نبرزها في السطور الآتية:

1- وصول ميسي للهدف رقم 600 في مسيرته الكروية سجل اليوم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الأسباني، الهدف رقم 600 في تاريخه بجميع البطولات الرسمية مع النادي الكتالوني ومنتخب بلاده، كما رفع ميسي رصيده التهديفي مع برشلونة إلى 539 هدفا في 624 مباراة، فيما سجل 61 هدفا مع منتخب الأرجنتين في 123 لقاء، ليستمر البرغوث في مواصلة هيمنته علي الكرة الأوروبية والعالمية. 

جدير بالذكر أن الليو أحرز أول أهدافه في مايو 2005 أما الباستي، بينما سجل هدف الـ 100 أمام كييف في 2009، والـ 200 أمام ريال مدريد في أغسطس 2011، والـ 300 أمام رايو فايكانو في 2012، والـ 400 أمام غرناطة في 2014، والـ 500 أمام فالنسيا في 2016، وكان أتليتكو الضحية اليوم للبرغوث الأرجنتيني لكي يسجل هدفه الـ600.

2- مواصلة التسجيل في مرمي الروخيبلانكوس يعد هدف اليوم هو الهدف رقم 28 لميسي ضد أتلتيكو مدريد ليصبح ثاني أكثر فريق يستقبل منه أهدافًا، بعد فريق إشبيلية بواقع 29 هدف، والجدير بالذكر أن فريق برشلونة سوف يلاقي نظيره إشبيلية خلال الأسابيع القادمة، ضمن منافسات نهائي كأس ملك أسبانيا.

3- ميسي يواصل تحطيم أرقامه القياسيةتعد هذه المرة الثانية للعام التالي على التوالي التي يسجل فيها ميسي ثلاث ركلات حرة في 3 مباريات على التوالي، ففي الموسم الماضي سجل أمام أتليتك بلباو في الكأس ثم فياريال في الدوري وبعدها بلباو في كأس الملك، ونفس السيناريو يتكرر هذا الموسم، حيث سجل أمام جيرونا ثم لاس بالماس وبعدها في شباك أتلتيكو وجميعها في الليجا.

4- انتهاء الدوري إكلينكيا لصالح البرسابعد فوز برشلونة اليوم أمام الروخيبلانكوس بهدف نظيف، وصل البرسا للنقطة 69 متربعا علي الصدارة، وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه أتليتكو مدريد، لتصبح مسألة وقت ويعلن فوز البلوجرانا ببطولة الليجا هذا الموسم.

5- استمرار نحس سيميوني أمام برشلونةواصل برشلونة الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم فى آخر 16 مباراة خاضها ضد أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الدورى الإسبانى، حيث حقق البرسا 11 انتصار مقابل 4 تعادلات فقط، وهو أفضل سجل للفريق الكاتالونى ضد الروخيبلانكوس على مر التاريخ.

كما لم يستطيع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الفوز أمام البرسا علي ملعبه بالكامب نو في آخر 11 مباراة، حيث تعادل في 5 لقاءات، وخسر في 6 مباريات، ليواصل نتائجه السلبية أمام البلوجرانا.

6- برشلونة هذا الموسم = ميسيمع كامل الإحترام للاعبي الفريق الكتالوني ومدربهم إرنستو فالفيردي، الإ أن فريق برشلونة هذا الموسم بدون ميسي لن يفعل شئ، فالنجم الأرجنتيني سجل هدف التعادل أمام تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، ولولا هذا الهدف لوجد برشلونة نفسه في مأزق كبير بلقاء العودة في الكامب نو. 

كما أن ميسي أحرز هذا الموسم في الليجا 24 هدف خلال 27 مباراة، ليواصل تصدره ترتيب هدافي الدوري الأسباني، كما قام بصناعة 13 هدف، ليصل مجموع أهدافه وأسيستاته ل37 هدف، أي أنه بكل مباراة للبرسا يسجل أو يصنع علي أقل تقدير، ولهذا يمكننا القول بأن برشلونة هذا الموسم بدون ميسي لا يستطيع فعل شيئ، فيمسي هو نصف الفريق الكتالوني. 

فهل سيستطيع البرغوث الأرجنتيني مواصلة التألق لنهاية الموسم من أجل الحصول على لقب الشامبيونزليج، أم أن يد وحدها لاتصفق؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً