اعلان

المحاكم اليوم.. نظر قضية أحمد عز في "تراخيص الحديد".. وطعن بطلان قرارات التحفظ على أموال ابنة علاء صادق.. ومحاكمة طارق الزمر على رفع اسمه من معلومات الداخلية

تشهد أورقة المحاكم اليوم الاثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة "عز" و"عسل" في "تراخيص الحديد"،و نظر الطعن على بطلان قرارات التحفظ على أموال نجلة علاء صادق، ونظر طعن طارق الزمر على رفع اسمه من معلومات الداخلية، ومحاكمة 4 متهمين بقضية "فساد مواسير المياه"، ومحاكمة 23 متهمًا في قضية " كتائب أنصار الشريعة"

" كتائب أنصار الشريعة"

تنظر الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، محاكمة 23 متهمًا -بينهم 4 هاربين-بارتكاب جرائم قتل مقدم شرطة و11 فرد شرطة والشروع في قتل 9 آخرين ومواطن، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " كتائب أنصار الشريعة".

وكان المستشار الراحل هشام بركات، النائب العام السابق، أحال المتهمين بعد أن كشفت نيابة أمن الدولة العليا في أغسطس قبل الماضي قيام قائد الجماعة المتهم السيد السيد عطا، بجرائم منها إنشاء وإدارة جماعه كتائب أنصار الشريعة وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى بالمجتمع، وقتل المقدم محمد عيد و11 فرد شرطة والشروع في قتل 9 آخرين ومواطن.

"أموال نجلة علاء صادق"

تنظر المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار سعيد قصير، اليوم الإثنين، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بإلغاء قرارات التحفظ على أموال إنجي علاء صادق.

وطالب طعن قضايا الدولة بإلغاء الحكم الصادر سابقًا بإلغاء قرارات التحفظ على أموال إنجي علاء صادق.

"تراخيص الحديد"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الإثنين، محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، بتهمة إهدار المال العام قيمتها 660 مليون جنيه، والمعروفة إعلاميًا بـ "تراخيص الحديد".

وسبق وقضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشد 10 سنوات للمتهمين، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضيَّ بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وأمرت بإعادة محاكمة "عز وعسل" أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة.

"فساد مواسير المياه"

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، محاكمة 4 متهمين بقضية "فساد مواسير المياه" بالقاهرة الجديدة بتهمة التربح والإضرار بالمال العام.

تعود تفاصيل القضية رقم 468 لسنة 2016، حصر أموال عامة عليا، إلى تورط المتهمين بالتربح والإضرار الجسيم بالمال العام، بعد تورط الاستشاري المصمم لمشروع خط المياه القاهرة الجديدة، و3 آخرين، في استخدام مواسير غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات، نتج عنها انقطاع المياه على مدار السنوات الماضية في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

"طعن طارق الزمر"

تنظر الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سعيد قصير، اليوم الاثنين، الطعن المقام من طارق الزمر على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برفض الدعوتين بامتناع وزارة الداخلية عن رفع اسمه من كارت المعلومات بوزارة الداخلية.

اختصم الطعن رقم ١١٧٧٣ لسنة ٥٩ قضائية علّيا، وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة