اعلان

الأسباب التي دعت السيسي لاختيار عرض "سلم نفسك"

يحضر مساء اليوم الإثنين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، العرض المسرحي "سلم نفسك"، للمخرج خالد جلال، بمركز الإبداع الفني في الأوبرا بحضور وفد رفيع المستوى من البلدين.

"سلم نفسك".. عرض مسرحي حقق نجاحا كبيرًا من خلال مشاركة 27 فنانًا صاعدًا من طلبة مركز الإبداع الفني، وهو مشروع التخرج الخاص بطلبة مركز الإبداع بهم في مادة الارتجال المسرحي والتمثيل.

ويتناول العرض عددًا من القضايا التي تمس الواقع، الذي يعيشه في المجتمع المصري، وتدور أحداثه حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، التي تتمثل في (النميمة والفهلوة والعنف ضد المرأة وجحود الأبناء وتحول العلاقات الأسرية، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الواقع، وغيرها من المشكلات التي أصابت المجتمع المصري).

والمسرحية عمل إبداعي متكامل ونموذج ملهم في الإتقان وتوظيف الطاقات، حيث نجح المخرج خالد جلال مع طلبة مركز الإبداع في إيصال الرسالة وإبهار أكبر النجوم بهذا العمل الفني الكبير، كل ذلك كان كافيا لأن يقع الاختيار على هذا العرض ليشاهده السيسي وبن سلمان.

والعرض مدته ساعتين كاملتين، تختلط المشاعر وتتضارب خلالهما، ما بين الشجن والسعادة، وما بين الخوف والترقب، بمركز الإبداع الفني.

واختارت الناقدة الدكتورة عزة أحمد هيكل مسرحية "سلم نفسك" كأفضل مسرحية لعام 2017، ووصفتها بأنها عمل متكامل وممتع، وقدمت رؤية نقدية للمسرحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)