اعلان

خبير استراتيجي: 275 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية في سيناء

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز الدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، اليوم،الإثنين، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلي مصر وتفقده لعدد من المشروعات القومية بالإسماعيلية، يؤكد علي عمق العلاقة بين البلدين.

وأكد"السيد"، خلال مداخلة هاتفية له، بقناة إكسترا نيوز الإخبارية، أن مصر أصبحت مركز إقليمي لوجيستي؛ من خلال قناة السويس الجديدة، وأيضا في مجال الطاقة، مما يعطي إنطباع جيد لكافة الدول عن الوضع بمصر، ومن شأنه أن يساهم في زيادة حجم الاستثمارات الاقتصادية بمصر.

وأوضح" السيد"، أن هناك استثمارات تبلغ حوالي 275 مليار جنيه، لإقامة عدد من مشروعات البنية التحتية في سيناء، مشيرًا إلي أن السعودية سيكون لها نصيب في تلك المشروعات، مضيفًا أن أي مشروعات سيتم التعاون فيها بين البلدين، ستعم نتائجها علي المنطقة العربية بآثرها.

ولفت، أن الملف اليمني ملف هام، وسيتم طرحه للنقاش أثناء الزيارة، كما سيتم مناقشة الوضع الأمني في اليمن، لأن الوضع باليمن من شأنه التأثير بالسلب علي تأمين حركة الملاحة، مشيرًا إلي أن القضية الفلسطينية أيضًا سيكون لها نصيب من المباحثات بين الطرفين، مؤكدًا أنه سيتم مناقشة وضع الدول العربية الأربعة المقاطعة لقطر، خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً