اعلان

في عددها الجديد.. ننشر أبرز ما تضمنته مجلة "نور وبوابة التاريخ" الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.. تخصيص جزء للأم.. وهذه هديتها لـ"ست الحبايب"(فيديو وصور)

استطاعت مجلة "نور" التي تصدر شهريًا عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في عددها السابع والعشرين، الصادر بمطلع مارس الجاري، أن تقفز سلالم النجاح، وتجذب العديد من الأطفال، لموضوعاتها الشيقة التي تتميز بالتنوع ما بين إفادة الأطفال من سن الأطفال والشباب، في حياتهم اليومية، وحماية عقولهم من التطرف الذي يمكن أن يكونوا فريسة له، نظرًا لصغر سنهم، وتعزيز انتماء الأطفال إلى الوطن.

وكشف عبد المنعم حسين - نائب رئيس تحرير مجلة نور للأطفال، أن المجلة تولي اهتمامًا خاصةً بالأم، في العدد الحالي، حيث خصص باب "أصنع بنفسك" لعرض طريقة إعداد "كيكة بالفراولة" وتقديمها هدية للأم في عيدها، الموافق الحادي والعشرين من مارس الجاري.

وأضاف "حسين" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن عدد المجلة الذي انتشر حاليًا بالأسواق، يتضمن يعرض للأبناء خطوات صناعة كارت، وتقديمه هدية للأم مع كتابة أطيب الكلمات المعبرة عن الحب والمودة، موضحًا أن صناعة الطفل لهدية والدته يدويًا تكون لها مكانة عالية عند الأم، مقارنة بشراء هدية مجهزة ومصنوعة بالمحلات.

وأشار إلى أن عدد المجلة الجديد، يتضمن الأجزاء الجديدة من قصة "الصراع بين عائلة أبو شنب وعائلة زلط"، استكمالًا للسلسلة التي نشرت في 4 حلقات، وذلك في باب "نور في قرية الطيبيين"، التي تعد حلقات مسلسلة بقلم رئيسة تحرير المجلة الدكتورة نهى عباس.

وأوضح أن المجلة واصلت تقديم، جزءً خاصًا بالدين، حيث تضمن باب "طاقة نور" في العدد الجديد، الحساب في الآخرة، لتوضيح أن كل إنسان يحاسب على عمله الذي ارتكبه في حياته الدنيا، ولا يوجد من يدفع حساب الآخر، وذلك تحت عنوان "طائرك في عنقك".

وأشار إلى أن باب "طاقة نور" يتناول في كل عدد واحدة من المظاهر الخاطئة التي تنتشر في المجتمع، مثلما تناول الباب في العدد الماضي، موضوعًا هامًا يتحدث عن "الخلافة الإسلامية".

وتضمنت مجلة "نور" التي تصدر تحت رعاية واهتمام الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في عددها الجديد قصة سيدنا أيوب عليه السلام، ضمن سلسلة من القصص القرآنية التي تنشر بشكل متواصل في كل عدد من أعداد المجلة، كما تحتوي المجلة على مجموعة من القصص المصورة، التي تناقش كل واحدة منها جزءً من حياة الأطفال وتصحح مفاهيمهم وترسخ فيهم القيم والمبادئ وتعاليم الإسلام الوسطي، مثل "سمسم وحمدي"، و"زيو" و"صرة المال الحائرة" و"الشيف فلفل" و"عائلة قمر" و"أبو سريع للنقل السريع".

وركزت المجلة، على المعلومات التاريخية والثقافية، وأيضًا الترفيهية، مثل ما تضمنه باب "كلام بنات" الذي تكتبه أريج زرد، عضو هيئة تحرير المجلة، وباب أجمل ما قرأت، وباب آثار وأسرار، ورحلات في البراري المصرية، وسلة الأفكار، الذي تكتبه شيماء صالح، سكرتير تحرير المجلة.

استطاعت مجلة "نور" خلال الفترة الماضية، أن تصل إلى أكبر شريحة من المسلمين حول العالم، حيث نظمت المجلة فبراير الماضي، مسابقة تعبر عن عروبة القدس، اشترك فيها أطفال من الدولة العربية والإسلامية وليس مصر فقط، وكان للأمام الأكبر اهتمام خاص بتلك المسابقة بعد أن دعا في توصيات مؤتمر "نصرة القدس" الذي انقعد بالقاهرة يناير الماضي، بأن يكون 2018، عامًا للقدس.

لم يكن اهتمام شيخ الأزهر الشريف، بالفائزين بمسابقة "القدس عربية"، التي نظمتها مجلة "نور" وأعلنت عنها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مجرد كلمة شكر أو مكالمة هاتفية، لكنه منح كل فائز مكافأة مالية، قدرها 1000 جنيه، تشجيعًا لجهود الطلاب في الأعمال الفنية التي أظهرت عروبة القدس، وذلك حسبما ذكرت الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير مجلة "نور" للأطفال التابعة لرابطة خريجي الأزهر، في تصريحات سابقة لـ"أهل مصر".

وبالعودة إلى الخلف قليلًا، فقد استطاعت مجلة "نور" أن تحول رعايتها إلى الأطفال والشباب، من مجرد مجلة إلى فيلم كرتوني، يتناول يتناول قصص علماء المسلمين القدماء وعلماء العمار، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، تحت عنوان "نور وبوابة التاريخ"، وذلك بالتعاون بين الأزهر وأكاديمية البحث العلمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً