اعلان

استطلاع في روسيا: تراجع تأييد التدخل العسكري في سوريا

كتب :

كشف استطلاع رأي أجرته مؤسسة "صندوق الرأي العام" الروسية في 25 فبراير الماضي، ونشرت نتائجه اليوم الاثنين، عن تراجع طفيف على حجم التأييد للتدخل العسكري الروسي في سوريا.

وأظهر استطلاع الرأي أن 25 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع يتابعون التطورات السورية باهتمام، بينما يتابعها 45 في المائة من حين لآخر.

وفي الإجابة على سؤال "هل تعتقد أنه كان على روسيا التدخل في الأزمة السورية أم لا؟"، قال 50 في المائة "نعم" تعين عليها أن تتدخل، بينما عبر 27 عن اعتقادهم بأنه "لم يكن على روسيا التدخل" ولم يتمكن 22 في المائة من المشاركين في استطلاع الرأي من الإجابة عن هذا السؤال.

وتشير النتائج إلى تراجع تأييد العملية العسكرية الروسية في سوريا بنحو 2%، حيث أظهر استطلاع مماثل للرأي في أكتوبر عام 2017، أن 52% رأوا أنه كان عليها التدخل، بينما رأى 26% بأنه لم يكن عليها التدخل، ولم يتمكن 22 % من الإجابة.

ويرى 18% أن هدف التدخل الروسي في الأزمة السورية "تحقيق السلام"، بينما قال 10% إن التدخل جاء بهدف التصدي للإرهاب، وقال 8% "لحماية روسيا من الإرهاب"، ومثلهم قالوا "للدفاع عن المصالح الروسية وتعزيز النفوذ الروسي في المنطقة"، وقال 7% إن التدخل جاء خدمة لمصالح مالية، و6% قالوا لاستعراض القوة وتعزيز مكانة روسيا عالميا، و6% "لمساعدة الشعب السوري".

ولم تزد نسبة من قالوا إن روسيا أرسلت قواتها إلى سوريا لمواجهة الولايات المتحدة عن 2%، بينما قال 1% إن التدخل جاء لدعم النظام السوري، و 1% قالوا "لدعم القواعد الروسية في سوريا".

وشارك في الاستطلاع 1500 مواطن، من 104 منطقة سكنية في 53 إقليم عضو في الاتحاد الروسي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً