اعلان

"المصرية للتكرير" تعلن أسماء الدفعة الثانية لبرنامج "مستقبلي"

أعلنت الشركة المصرية للتكرير - التابعة لشركة القلعة والعالمة في قطاع الطاقة وتقوم بإنشاء معمل تكرير متطور في منطقة مسطرد بإجمالي تكلفة استثمارية 4.3 مليار دولار تقريبًا- أسماء الدفعة الثانية من الحاصلين على برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" للمعلمين، وهي منح تدريبية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمعلمين بمرحلة التعليم الابتدائي في المدارس الحكومية بالمناطق المحيطة بمشروع الشركة وهي مسطرد والخصوص وشبرا الخيمة والمطرية من أجل تحسين قدراتهم التعليمية وتطوير مهاراتهم الإبداعية، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين حتى الآن 60 معلمًا.

وتأتي هذه المبادرة، التي تم إطلاقها لأول مرة عام 2017، في إطار برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" الذي تبناه الشركة المصرية للتكرير ويهدف إلى تحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية وإتاحة فرص التعليم المتكافئة لأبناء المناطق المحيطة بمشروع الشركة.

وأقيمت الاحتفالية بحضور نخبة من الشخصيات العامة وممثلي مجتمع الأعمال وبعض الهيئات الحكومية، ومن بينهم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والدكتور أدهم رمضان عميد الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتهدف الشركة المصرية للتكرير من خلال هذه المبادرة التي تقام سنويا إلى منح 30 معلم بمرحلة الحضانة والتعليم الابتدائي فرصة المشاركة ببرنامج "التعليم المبكر" (CELE)، وهي دبلوما احترافية مقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة مصممة خصيصًا لتثقيفهم حول كيفية تعليم الأطفال سواء في الفصول الدراسية أو المنازل.

ويركز البرنامج على إحداث نقلة نوعية في مهارات المعلمين من خلال التدريب المكثف على أحدث ما وصلت إليه أساليب التعليم "في سنوات التعليم المبكر"، بما في ذلك تنمية مهارات التعلم عند الأطفال، وتطوير ممارسات التقييم لدى المعلمين، إلى جانب رفع مؤهلاتهم المهنية والتطرق لكل ما هو جديد في تكنولوجيا الوسائط التعليمية.

وسوف تقوم الشركة بمتابعة وتقييم أداء المعلمين بعد إتمام المنحة بنجاح والحصول على الدرجات العلمية لضمان نقل الخبرات التدريبية وأساليب التعليم الجديدة التي اكتسبوها بما يساهم في تحسين جودة التعليم بمدارسهم.

جدير بالذكر أن برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" قام بتقديم منح متميزة لـ22 مستفيد من أجل استكمال دراستهم بأبرز الجامعات وهي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة عين شمس وجامعة زويل وجامعة النيل والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 28 طالب، كما يعد برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" للمعلمين والطلاب ثمرة التعاون بين الشركة المصرية للتكرير وأبناء المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني بمنطقة مسطرد، بعد إجراء الدراسات الشاملة لتقييم ورصد احتياجات أبناء المنطقة.

كما يقوم برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" بتقديم منح متميزة للطلبة الخريجين من أبناء المجتمع المحلي بهدف استكمال دراستهم بأبرز الجامعات خارج مصر، وذلك بشرط التعهد بالعودة للعمل في مصر بعد استكمال بعثتهم وتقديم نموذج يحتذى به للأخرين من أبناء مجتمعاتهم. وقد تم الإعلان عن تقديم أول منحة لأحد الخريجين المتميزين في يونيو 2017 للدراسة بمجال اقتصاديات الصحة بجامعة شيفيلد في المملكة المتحدة، وذلك خلال احتفالية مؤسسة القلعة للمنح الدراسية بمناسبة مرور 11 عام على نشأتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)