اعلان

أحمد هيكل: "المصرية للتكرير" تتبنى حل مشكلة التعليم في مصر

كشف الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن الشركة تتبنى منهج تطوير شامل من أجل المساهمة في حل مشكلة التعليم في مصر، ويشمل ذلك تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات والخريجين وتدريب المعلمين والطلبة من خلال مؤسسة القلعة للمنح الدراسية (QHSF)، بالإضافة إلى تجديد المدارس الحكومية وتحديث بنيتها الأساسية، فضلًا عن إطلاق دورات التدريب الفني والمهني من جانب مختلف الشركات التابعة مثل الشركة المصرية للتكرير.

وتابع "هيكل" خلال الاحتفالية التى نظمتها الشكرة المصرية للتكرير، مساء اليوم الأثنين، لاعلان أسماء الدفعة الثانية من الحاصلين على برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" للمعلمين، ومن بينهم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والدكتور أدهم رمضان عميد الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى تطلع "المصرية للتكرير" إلى مساهمة تلك المبادرات الشاملة في تطوير المنظومة التعليمية وبالتالي سد الفجوة بين المهارات المتاحة والمطلوبة باعتبارها أحد أكبر المشكلات التي تقف عقبة أمام تحقيق التقدم والتنمية المنشودة في مصر.

من جانبه ومن جهته أكد محمد سعد العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير، بأنه يتم اختيار المشاركين بالبرنامج بناءً على سابقة أعمالهم في مجال خدمة المجتمع وقدرتهم على مشاركة ونقل المعارف والخبرات للآخرين، مشيرًا إلى أن الشركة قد بدأت في تحقيق نتائج ملموسة من هذا البرنامج، حيث يقوم المستفيدين من برنامج المنح الدراسية "مستقبلي" للمعلمين بتدريب المعلمين في المدارس الأخرى المحيطة بمشروع الشركة بعد إتمام المنح بنجاح والحصول على درجاتهم العلمية.

جدير بالذكر أن "مستقبلي" هي إحدى مبادرات التنمية المجتمعية المستدامة التي تتبناها الشركة المصرية للتكرير، حيث قامت الشركة بالتعاون مع أبناء المجتمع المحلي بتقييم المهارات المتاحة ورصد اهتمامات واحتياجات المجتمع، وهو ما أثمر عن إنشاء مراكز للتنمية المجتمعية عام 2008.

وتحرص الشركة المصرية للتكرير على المشاركة بالعديد من المبادرات والبرامج التي تركز على تطوير المنظومة التعليمية من كافة الجوانب، مثل تجديد المدارس وتنمية قدرات المعلمين ودعم الطلاب والسيدات وشباب رواد الأعمال. وقامت الشركة حتى الآن بتجديد 3 مدارس مع إجراء أعمال الصيانة الجزئية في 37 مدرسة أخرى، وتطوير اثنين من مراكز التدريب المحلية، مما أثمر عن إفادة 36 ألف طالب. وقامت الشركة أيضًا بتوفير جميع المستلزمات المدرسية والحقائب والزي المدرسي لـ3204 طالب.

كما قامت الشركة المصرية للتكرير بإطلاق اثنين من البرامج لدعم وتمكين المرأة والشباب بمنطقة مسطرد، وهما برنامج "تمكين" الذي يهدف إلى تقديم كافة أشكال الدعم، سواء الدعم المادي أو العيني للسيدات، وبرنامج "مشروعي" الذي يقوم بدعم وتمكين الشباب من خلال مساندة المشروعات الصغيرة القائمة والجديدة التي قاموا بتطويرها.

ومن ناحية أخرى أكدت غادة حمودة رئيس قطاع التسويق بشركة القلعة، أن الشركة تركز منذ نشأتها على مبدأ الاستثمار المسئول في قطاعات تكميلية وإقامة المشروعات الاستثمارية ذات المردود الإيجابي المستدام على المجتمعات والبيئة المحيطة. وأضافت أن الشركة المصرية للتكرير هي نموذج حي يجسد تلك الاستراتيجية حيث تساهم في سد احتياجات السوق المصري من البدائل العملية للاستيراد وخلق أكثر من 15 ألف فرصة عمل جديدة، وفي نفس الوقت تحقيق عائد إيجابي على المجتمعات المحيطة بالمشروع من خلال إطلاق مبادرات التنمية المجتمعية المختلفة مثل برنامج "مستقبلي"، و"مشروعي" لدعم المشروعات الصغيرة للشباب، و"تمكين" لدعم المرأة المعيلة، و"تكافل" لدعم متحدي الإعاقة.

كما تأمل القلعة في تقديم نموذج يحتذى به، مع تشجيع شركات القطاع الخاص على أن اتباع نفس المنهج بما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين