اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم على مطربي "أزقه زقة" على حبسهما بتهمة الفعل الفاضح.. ورئيس حى روض الفرج لاتهامه بتلقى رشوة.. والحكم على محمد كمال وآخرين فى"العمليات النوعية للإخوان"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة الجنايات الحكم على محمد كمال وآخرين فى "العمليات النوعية للإخوان"، وإعادة إجراءات محاكمة 18 متهما بـ"أحداث أطفيح"، والحكم على رئيس حى روض الفرج لاتهامه بتلقى رشوة، وأولى جلسات استئناف مطربى "أزقه زقة" على حبسهما بتهمة الفعل الفاضح.

"رشوة مالية"

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، محاكمة رئيس حي روض الفرج، لاتهامه بتلقي رشوة مالية.

وبدأت القضية بضبط "محمد. ع"، رئيس حي روض الفرج، من قبل الرقابة الإدارية، متلبسًا بتقاضي رشوة 20 ألف جنيه، من أحد المقاولين، نظير تسهيل حصوله على رخصة هدم أحد العقارات القديمة، والذي قام بشرائه، تمهيدا لإقامة آخر جديد.

وكانت نيابة شمال القاهرة الكلية، قررت إحالة قضية رئيس حي روض الفرج، بتهمة تقاضي رشوة مالية قدرها 20 ألف جنيه، إلى المحاكمة الجنائية.

"العمليات النوعية للإخوان"

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، حكمها على محمد كمال عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، و52 آخرين في قضية اللجان النوعية لجماعة الإخوان.

ووجهت النيابة للمتهمين من الأول وحتى الرابع عشر، تهم قيامهم بتأسيس عصابة مسلحة على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين وغيرها من الحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.

وأكدت النيابة أن محمد كمال و13 متهما آخرين أمدوا الخلية الإرهابية بمعونات مادية ومالية، كما تولوا توفير مقرات تنظيمية وأموال وسيارات ومعلومات لتحقيق أغراض جماعة الإخوان.

كما وجهت النيابة اتهامات لباقى المتهمين بالانضمام لجماعة مسلحة وتلقيهم تدريبات على الأسلحة والذخيرة وزرع المفرقعات ورصد الأهداف، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.

وكشفت التحقيقات، عن قيام المتهمين باقتحام جراج شركة العامرية للبترول، والاعتداء على أفراد الأمن المكلفين بتأمينه وتهديهم بالأسلحة النارية، وإشعال النيران في عدد من السيارات المتواجدة بالجراج.

"أحداث أطفيح"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، إعادة إجراءات محاكمة 18 متهمًا في قضية اقتحام مركز شرطة أطفيح.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح داوود، ومحمد عمار، وخالد الزناتي، وبسكرتارية سيد حجاج، ومحمد السعيد.

كانت المحكمة، أصدرت في وقت سابق حكمًا غيابيًا بالسجن المشدد لمدة 15سنة، على56 متهمًا، وتم القبض على 18 منهمًا وأعديت إجراءات محاكمتهم من جديد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع في القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر.

وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

استئناف مطربي "زقه زقه"

تنظر محكمة جنح مستأنف زينهم، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات استئناف مطربي أغنية "زقوا زقه" على حكم حبسهما في الفعل الفاضح.

وكانت محكمة جنح منشأة ناصر، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قضت، بالحبس لمدة عامين في حكمها بمحاكمة المطربين "أحمد محمد نافع" و"محمود جمعة أرني" مغنييّ أغنية "زقوا زقة"، لاتهامهما بفعل فاضح قانونيًا، وكفالة مبلغ 5 آلاف جنيه.

وكان المستشار مصطفى سلطان مدير نيابة منشأة ناصر الجزئية وبإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أحال المطربين "أحمد محمد نافع" و"محمود جمعة أرني" مغنييّ أغنية "زقوا زقة"، للمحاكمة الجنائية العاجلة لاتهامها بغناء أغنية مليئة بالإيحاءات الجنسية وذلك يعتبر فعلًا فاضحًا قانونيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة