اعلان

في ذكرى ميلاد مخرج "خلي بالك من زوزو" حسن الإمام صاحب الروائع

يصادف اليوم ميلاد المخرج حسن الإمام، ولد في 6 مارس عام 1919 بمدينة المنصورة، وكان أباه يعمل بالتجارة،كان حسن الإمام مثابرًا ومنفتحا ومهتمًا بالأحداث العامة، وخاصة بالأحداث الفنية المسرحية، بسبب انتشار المسارح في ذلك الوقت، وعدم انتشار السينما بالشكل الواسع. وكان محبا أيضا للموسيقى.

توفى والده، إثر أزمة جعلته يخسر كل ما جمع من ثروة، وكان حسن الإمام في سن السابعة عشر ذلك الوقت، فلم تكن حياته سهلة وكان في المرحلة الثانوية في مدرسة الخرنفش.

مشوارة الفني:

دخل مجال الفن برغم عدم امتلاكه إلا موهبة الكتابة وإتقان اللغتين، الفرنسية والإنجليزية، حيث بدأ حياته الفنية كمترجم للنصوص والمونولوجات المسرحية التي كان يدرسها بالفرنسية للمؤلف موريس شوفالييه، وكان مثله الأعلى يوسف وهبي، اتخذه يوسف وهبي حسن الإمام مساعدًا مثقفًا، بسبب إجادته اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وعدم تكبره ورفضه للقيام بالأعمال البسيطة ثم اتجه للسينما، وعرفه بأمره كل المخرجين الكبار مثل المخرج أحمد بدرخان ونيازي مصطفى وهنري بركات (الشهير ببركات).

أول عمل إخراجي:

قرر في عام 1947 أن يخوض أول تجربة إخراج سينيمائية بإخراجه فيلم ملائكة جهنم.

حياتة الشخصية:

حسن الإمام كان يحب زوجته نعمت الحديدي حبا شديدا لدرجة أنه اطلق اسمها نعمت على معظم بطلات افلامه، حيث أنجب منها 3 اولاد هم الفنان الراحل حسين الإمام والفنان مودي الإمام والسيدة زينب الإمام مديرة تحرير جريدة الأهرام ولم تظهر عنه أي شائعات حب أو زواج في الوسط الفني سوى قصة شائعة ارتباطه بالفنانة هند رستم، التي انكرتها تماما، حيث كانت علاقته بهند رستم تثير غيرة زوجة الإمام بشكل كبير جدا، حب إنتهي بالطلاق حيث يتم الطلاق بين حسن الإمام وزوجته السيدة (نعمت الحديدي) فكما جاء في مجلة روز اليوسف في عام 1956، حيث أكدت المجلة الخبر، ليسدل الستار على القصة الطويلة التي ظل المخرج حسن الإمام بطلا لها لمدة 3 سنوات وهو حائر بين حبه وقلبه وبين زوجته وأولاده حتى تم الطلاق.

وجاء في المجلة "أنه تم الطلاق بعد معركة طويلة بين المخرج وزوجته وما زال اثار المعركة واضحا على جسمه وقد طلبت الزوجة الطلاق الا أنه كان رافضا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف