اعلان

هل يفعلها باريس سان جيرمان مع ريال مدريد في دوري الأبطال؟

يستضيف ملعب حديقة الأمراء مساء اليوم الثلاثاء مباراة من العيار الثقيل، بين فريق ريال مدريد الأسباني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي (صاحب الأرض والجمهور)، ضمن منافسات إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب علي ملعب السنتياجو برنابيو بأسبانيا بفوز الميرينجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد أن كان الفريق الباريسي متقدم بهدف في الشوط الأول عن طريق لاعب الوسط رابيو.

ويسعي الفريق الباريسي اليوم بقيادة المدير الفني يوناي إيمري إلي عمل ريمونتادا تاريخية أمام الريال، حيث يحتاج لإحراز هدفين مع الحفاظ علي شباكه نظيفة، للتأهل للدور ربع النهائي من الشامبيونزليج، بينما علي الجانب الآخر يكفي الملكي الخسارة بهدف نظيف للعبور لدور الثمانية من البطولة.

وسيشهد لقاء اليوم غياب البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان للإصابة، حيث من المحتمل غيابه شهرين عن الملاعب، كما من المحتمل غياب كلا من كيليان مبابي ولوكا مودريتش وتوني كروس عن مجريات اللقاء اليوم للإصابة، ولكن علي الجانب الآخر تشير بعض التقارير الصحفية إلي أنه من الممكن الدفع بهم اليوم.

ويرصد أهل مصر 4 أسباب تجعل مهمة الفريق الباريسي ليست مستحيلة:

1- عامل الأرض والجمهور

مباراة اليوم تقام في معقل باريس سان جيرمان علي ملعب حديقة الأمراء، وسط جماهير ستملأ الملعب علي أخره حيث يؤمنون بحظوظهم وقدرة الفريق الباريسي علي العبور وإقصاء الريال، علي الرغم من غياب نيمار للإصابة.

كما ذهبت أمس مجموعة الألتراس المنتمية للنادي الباريسي لمقر تدريبات الفريق، لتشجيع اللاعبين قبل الموقعة المرتقبة اليوم.

وأشارت صحيفة ليكيب الفرنسية إلى أن شغف الجماهير دفعها لعدم الانتظار حتى حضور المباراة اليوم، وقررت الحضور أمس لتشجيع الفريق، وتحفيز اللاعبين للفوز مساء اليوم.

فهل سيكون تشجيع وحماس جماهير باريس سان جيرمان اليوم له تأثير علي اللاعبيين في مباراة اليوم؟

2- تألق ديماريا في المباريات الأخيرة

تشهد المباريات الأخيرة لباريس سان جيرمان تألق كبير للأرجنتيني أنخيل دي ديماريا، حيث أحرز هدفين في مرمي مارسيليا بكأس فرنسا.

وتري جماهير فريق العاصمة الفرنسية أن اللاعب الأرجنتيني هو خير بديل للبرازيلي نيمار المصاب، حيث تعول عليه الجماهير كثيرا بلقاء اليوم نظرا لخبرته الكبيرة ومهارته الفائقة ورغبته في تحقيق شئ أمام فريقه السابق ريال مدريد.

3- ضعف دفاع ريال مدريد

يواجه فريق ريال مدريد هذا الموسم مشكلة دفاعية كبري في صفوفه، حيث أصبح يستقبل في كل مباراة هدف سواء في الليجا أو بدوري أبطال أوروبا، وتخشي جماهير الميرينجي اليوم من خط دفاع الفريق حيث يعتبر أضعف خطوط الفريق هذا العام، علي الرغم من تواجد راموس وفاران ومارسيلو وكارفخال.

جدير بالذكر أن فريق الريال استقبل 29 هدف في مرماه بالدوري الأسباني خلال 54 مباراة، أي ما يعادل نصف هدف في كل مباراة تقريبا، وهو ما يوضح ضعف خط دفاع الفريق وعدم تمركزه بشكل جيد.

4- عدم جاهزية توني كروس ولوكا مودريتش

يعاني الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس من الإصابة قبل مباراة اليوم، وتشير بعض التقارير الصحفية إلي عدم قدرتهم على المشاركة بقمة اليوم، بينما علي الجانب الآخر تنفي بعض الصحف والمواقع هذه الأخبار، وتؤكد جاهزية الثنائي للمشاركة مع الملكي، وأكبر دليل علي ذلك استدعاء المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان لثنائي خط الوسط وإدخالهم القائمة.

وتخشي جماهير ريال مدريد عدم جاهزية توني كروس ومودريتش، حيث أنهما من العناصر الأساسية للملكي، وغيابهما سيسبب كارثة كبري لخط وسط الميرينجي بمباراة اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً