اعلان

30 مليون دولار استثمارات "هايتكنوفل" و"تونج " خلال 3 سنوات

أفتتحت اليوم شركتي هايتكنوفل المصرية وهينج تونج جروب الصينية المرحلة الأولى من مصنعهما الجديد HitekNOFAL Hengtong Optic لتصنيع كابلات الألياف الضوئية Fiber Optic في مصر باستثمارات صينية مصرية مشتركة، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي والسفير الصيني بالقاهرة السيد سونغ آي قوه.

وقال الدكتور محمد نوفل رئيس مجلس ادارة شركة هايتكنوفل لدينا خبرات في مجال حلول الاتصالات والكابلات تمتد لأكثر من 30 عام، ونفذنا البنية التحتية التكنولوجيا لعدد من المشروعات الكبرى بالسوق المصري وبعض الدول المجاورة، وذلك اعتمادا على قاعدة عريضة من الكوادر الفنية المدربة من الشباب المصري.

وتابع الدكتور نوفل خلال السنوات القليلة الماضية نمى سوق كابلات الألياف الضوئية Fiber Optic في مصر بشكل لافت للنظر خاصة مع سعي الحكومة والقطاع الخاص الى تطوير البنية التحتية للاتصالات حيث تساهم كابلات الألياف الضوئية في تقديم خدمات إنترنت أسرع، ما يسمح باستخدام العديد من التطبيقات التكنولوجيا مثل الحوسبة السحابية وتخزين البيانات ونقلها وإنترنت الأشياء.

وتشير التقارير البحثية الى بلوغ حجم سوق كابلات الفايبر Fiber Opticsنحو 9 مليار دولار بحلول عام 2025، وهو ما يشير الى وجود فرص قوية للنمو بهذا القطاع وكذلك لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وأضاف استراتيجيتنا تهدف الى الاستعانة بالكوادر الفنية المصرية المدربة في تصنيع كابلات الالياف الضوئية محليا بالشراكة مع شركة هينج تونج جروب Hengtong Group الصينية لتغطية الطلب المحلي والتصدير للخارج، وكذلك خلق جيل جديد من العمالة الفنية المدربة بصناعة كابلات الالياف الضوئية وتكنولوجيا الاتصالات.

وتابع " تبلغ استثمارات المصنع نحو 30 مليون دولار خلال السنوات الثلاثة المقبلة جزء منهم استثمارات اجنبية مباشرة، فيما سيسهم المكون المحلي بنسبةجيدة حيث تخطط الشركة الى مساهمة المكون المحلي في تصنيع الكابلات بنسبة 80 % بحلول عام 2021.

ويقام المصنع على مساحة 27 ألف متر مربع بمدينة بدر الصناعية بطاقة أنتاجية تزيد عن 8000 كيلومتر سنويا، وتستهدف الشركة تغطية أحتياجات السوق المصري من كابلات الفايبر فيما تخطط لبدأ التصدير للأسواق الأفريفية منتصف العام المقبل تزامنا مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع.

وسيوفر المصنع 30 فرصة عمل مباشرة ما بين فنيين ومهندسين خلال المرحلة الأولى لعمل المصنع وذلك على ماكينات التصنيع ومعامل ملحقات الكابلات ومعامل إختبار الجودة، فيما يستهدف زيادتهم الى 120 فرصة عمل خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

من جانبه أعرب السيد Jianlin Qian رئيس شركة هانج تونج جروب الصينية عن سعادته بالشراكة التى عقدها مع شركة هايتكنوفل حيث تشتهر الشركة بخبراتها المحلية والاقليمية في تصميم وتطوير كابلات الفايبر وكذلك تقديم الدعم الكامل لعملائها.

أضاف إن إنشاء مصنع جديد لتصنيع الكابلات الضوئية في شمال أفريقيا يعكس خطة توسعنا العالمية ويؤكد موقع مصرالاستراتيجي بين الأسواق الإقليمية. وتابع "نسعى لاتخاذ مصر مقرا رئيسيا للتوسع في تصدير منتجاتنا للقارة السمراء بالشراكة مع هايتكنوفل وخاصة ان السوق الافريقي من الأسواق الأكثر نموا في كابلات الألياف الضوئية على المستوى العالمي.

وقالت المهندسة رندة توفيق مدير التسويق بشركة هايتكنوفل نخطط لمضاعفة الإنتاج خلال العامين المقبلين لفتح أسواق جديدة بالقارة السمراء والتصدير لها، معتمدين على امكانياتنا البشرية القوية وقدرتنا على تقديم الحلول المتكاملة بداية من تصميم الشبكات ومرورا بتوريد كابلات الألياف الضوئية المصنعة محليا وتركيبها إعتمادا على الكوادر الفنية المدربة.

وكشفت توفيق تخطط الشركة الى تصنيع ما يعرف بـ "الكور" وهو الجزء الأصعب في عملية التصنيع وهي المسئولة عن نقل الترددات داخل كابلات الفايبر، وصناعة هذا الجزء من الكابلات محدود ولا تقوم به سوى عدد محدود من الشركات حول العالم ونسعى بالشراكة مع شركة هينج تونج جروب الصينية إلى نقل هذه التكنولوجيا الى مصر.

كذلك سنعمل على تصنيع كابلات Mcro-trenching وهي تكنولوجيا جديدة من الكابلات على مصر لا تحتاج الى حفر الطرق لمدها وإنما يتم زرعها بطريقة مبتكرةblowing fiber، ويعد هذا النوع من الكابلات هو الأحدث في تكنولوجيا صناعة كابلات الألياف الضوئية ويقود الاتجاه عالميا في صناعة كابلات الألياف الضوئية حيث يتميز بسهولة تمريره تحت الارض حيث لا يحتاج سوى حفر عمق 10 سنتيمتر فقط لامداده عبر انابيب مخصصة به، ما يحقق وفورات مالية وزمنية تصل إلى 30 % تقريبا.

وتقدم شركة هايتكنوفل حلولها للعديد من الجهات الحكومية والخاصة على رأسها الشركة المصرية للاتصالات وشركات الاتصالات الثلاثة الأخرى، وعدد من شركات البترول إضافة الى عدد من الجامعات الخاصة من القطاع التعليمي وعدد من المدن السكنية مثل مدينتي وغيرها من المؤسسات والشركات الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-1) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووول الأول للنهضة