اعلان

"النشر الدولي" محور دورات مركز تنمية القدرات بجامعة الزقازيق (صور)

يواصل مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق عقد سلسلة دورات تدريبية عن النشر الدولي للبحوث العلمية لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بكليات الجامعة في مجال النشر الدولي لنشر أبحاثهم دوليًا بما يسهم في رفع تصنيف الجامعة دوليًا.

وقالت الدكتورة غادة المسلمي، مدير مركز تنمية القدرات، إن رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والباحثين تشمل الكتابة العلمية، وإدارة المراجع العلمية، وأخلاقيات البحث العلمي، وفقا لقرار مجلس الجامعة برئاسة الدكتور خالد عبد الباري الذي ينص علي أن يكون النشر العلمي الدولي شرط لمناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه.

وأضافت: "تعقد اليوم دورة يحاضر فيها الدكتور محمود سطوحي مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير والدكتورة نيرمين رأفت الأستاذ بكلية الطب البشري".

تجدر الإشارة إلى أن المركز ينفرد بتقديم دورات في التقييم النقدي للبحوث وكذلك دورات في المعلوماتية الحيوية وهي "استخدام متطلبات التكنولوجيا مع علم الجينات " بما يخدم الباحثين في مجال الوراثة والجينات والأمراض الوراثية والعلاجات ويحاضر فيها العديد من الخبراء في المجال والمعتمدين دوليًا في مجال المعلوماتية الحيوية يحصل خلالها الباحث علي شهادة معتمدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً