اعلان
اعلان

في عيد ميلادها.. "المدمن والشاذ والإخواني" زيجات حنان ترك

يصادف اليوم ميلاد الفنانة حنان ترك، والتي ولدت في القاهرة في 7 مارس 1975، ودرست في معهد البالية، كما عملت كراقصة بالية لفترة وجيزة قبل أن تتجه للتمثيل.

تزوجت حنان ترك ثلاث مرات على مدار حياتها العامة والفنية، ففي المرة الأولى كانت من رجل الأعمال "أيمن السويدي" لمدة شهر، انفصل بعدها إثر خلافات، وبعدها بفترة قصيرة تزوجت للمرة الثانية من المخرج هادى الباجورى، وكما كان الزواج سريعًا كان الطلاق أيضا سريعًا.

وتزوجت للمرة الثالثة من خالد خطاب، إذ أقامت حفل زفاف ضخم بمشاركة كوكبة من نجوم الفن، لكن كثرة الخلافات بين الزوجين أنهت العلاقة بعدما أنجبا طفليهما آدم ويوسف، وتم القبض علي "خطاب" بتهمة ممارسة الشذوذ وتعاطي المواد المخدرة، ومازالت القضية تنظر أمام المحكمة.

وفي المرة الرابعة تزوجت "ترك" من رجل أعمال لم تفصح عن اسمه، واستمر لمدة 6 أشهر، وانتهت بإنجاب نجلها محمد، أما عن الزيجة الخامسة والأخيرة فكانت من محمود مالك رجل الأعمال شقيق القيادي الإخواني حسن مالك، ومازالت علاقتها الزوجية مستمرة حتى الآن. 

البدايات 

وكانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية ماكبث فرشحها للعمل في فيلم رغبة متوحشة عام 1993 أنطلقت إلى أدوار البطولة وعملت في العديد من المسلسلات والأفلام.

ارتداء الحجاب

ارتدت الحجاب عام 2006 من خلال مسلسلها أولاد الشوارع وبعد فترة أعلنت ارتدائها الحجاب، وواصلت العمل الفني إلى أن أعلنت في أغسطس 2012 اعتزال العمل الفني. 

ومن أشهر أعمالها التلفزيونية: "سارة - المال والبنون - السقوط في بئر سبع - نصف ربيع الآخر- لن أعيش في جلباب أبي - أميرة في عابدين - أوبرا عايدة - أولاد الشوارع - حكايات مجنونة - هانم بنت باشا - القطة العمياء - نونة المأذونة - أخت تريز - وادي فيران".

وخارج الوسط الفني أقامت حنان ترك العديد من المشروعات الخاصة، بعد ارتدائها الحجاب فاصدار مجلة جديدة بعنوان "نونة" مختصة فقط بشئون البنات والأطفال، كما قامت بافتتاح مقهي تحت اسم "صبايا كافيه" ويتيح خدماته للمحجبات، كذلك قامت بإنشاء "مركز تجميل" للمحجبات فقط. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً