اعلان

وزير المالية: إصدار قواعد التعديل التسعيري خلال 2018

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، أن مصر في حاجة إلى تعزيز السياسية الضريبية، عن طريق استراتيجية طويلة المدى، نسعى لتبسيط النظام الضريبي، وتنفيذ سياسة لحماية الوعاء الضريبي وتعزيز النمو، لافتًا إلى أن أجندة الإصلاح اشتملت على إدخال ضريبة القيمة المضافة، وزيادة الضرائب المفروضة على الكحوليات.

وأشار "وزير المالية" خلال مؤتمر مكافحة التهرب الضريبي، لتنمية الموارد المحلية، إلى أن الوزارة تسعى للدخول في شراكات مع شركات عالمية في عملية الميكنة والتطوير، من خلال تحسين السياسات وتطوير مهارات الأفراد، موضحا أنه سيتم إصدار قواعد التعديل للتسعيري خلال 2018.

ويأتي مؤتمر مكافحة التهرب الضريبي لتنمية الموارد المحلية وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك في فعالياته وفد من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية برئاسة باسكال سانت امان مدير مركز السياسة والإدارة الضريبية وتوماس بالكو مدير وحدة تسعير المعاملات ومانويل سانتوس مستشار تسعير المعاملات وميشيل هاردنج مدير وحدة البيانات الضريبية والتحليل الاحصائي ووايف دو رويفير منسق البرنامج مع مصر.

حيث تتناول الجلسات العديد من القضايا الهامة من بينها رؤية مصر حول خطط منع تأكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح وأولويات مصر في هذا المجال، وآفاق التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومص، ومناقشات مفتوحة حول سياسات التعاون ضريبيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا