اعلان

دقيقة حداد على شهداء القوات المسلحة في مؤتمر "قراءة التراث الإسلامي"

طالب الدكتور محمد حسين، رئيس جامعة الأزهر، حضور المؤتمر الدولي الأول "قراءة التراث الإسلامي بين ضوابط الفهم وشحطات الوهم"، بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة، ونعيًا للدكتور إسماعيل الدفتار، عضو هيئة كبار العلماء، الذي توفى، أمس، عن عمر يناهز الـ81 عام.

كما أكد رئيس جامعة الأزهر، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر "التراث الإسلامي"،أن تجديد الجامع الأزهر، على مدار 30سنوات كاملة، بدأت عام 2015، جاء بمنحة طيبة من قبل المملكة العربية السعودية، موضحًا أن الأزهر الشريف، ليس ملكًا لمصر وحدها، لكنه ملك للأمة الإسلامية جميعًا.

وكانت قد انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول، الذي تنظمه كلية أصول الدين، جامعة الأزهر، تحت عنوان: "قراءة التراث الإسلامي بين ضوابط الفهم وشحطات الوهم"، صباح اليوم، بحضور ممثلين عن 20 دولة، تحت رعاية الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي، كل من: الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، والدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف السابق، والدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر للتعليم والشئون الثقافية

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر يركز جلساته حول التراث الإسلامي، حيث يحمل المؤتمر عنوان: "قراءة التراث الإسلامي بين ضوابط الفهم وشطحات الوهم".

فى حين تدور محاور المؤتمر الذي يترأسه الدكتورعبدالفتاح العواري عميد الكلية حول مفهوم التراث الإسلامي ووعي مقوماته والنص التراثي وعلاقته بالنص الديني،والتراث الإسلامي بين التجديد والتبديد ووقفات مع تراث المتكلمين ونظرات في تراثنا الفقهي والجهود العلمية في فهم التراث الإسلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن