اعلان

خبراء: إعدام مستوردي ومستخدمي المواد المتفجرة قرار صائب.. "دفاع البرلمان": الهدف إعادة سيادة الدولة.. خبير عسكري:"هنعملهم إيه يعني هندلعهم!"

بعد مناقشات ومشادات داخل أروقة مجلس النواب حول إعدام مستوردي ومستخدمي المواد المتفجرة، أيد خبراء برلمانيون وعسكريون القرار، مؤكدين أن القرار صائب وأنه تأخر كثيرًا، لردع جميع الكيانات الإرهابية من استخدام أو تصنيع المواد المتفجرة التي تعمل علي تهديد استقرار الأمن القومي المصري.

وإليكم هذا التقرير الذي يرصد أبرز الآراء الأمنية والبرلمانية حول قرار البرلمان، بشأن إعدام مستوردي ومصنعي المواد المتفجرة..

* إعدام مصنعي ومستوردي المتفجرات يعيد سيادة الدولة:

أعرب يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب، اليوم،الأربعاء، عن ترحيبه بقرار البرلمان بشأن إعدام مستوردي ومصنعي المواد المتفجرة، أو أي مواد تدخل الدولة بهدف الإضرار بالأمن القومي المصري.

وأوضح" الكدواني"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن نتائج المواد المتجرة كارثية؛ حيث تؤدي إلى القضاء علي حياة المواطنين الأبرياء، مشيرًا إلى أننا في حالة حرب، لذا يجب التصدي للعناصر الإرهابية ومن يدعمهم، وبالنظر إلي عقوبة الإعداء نجد أنها عادلة للغاية لهم، مؤكدًا أن هذا القرار سيعمل علي ردع العناصر الإرهابية ومن يدعمهم، كما أنه سيقوم بفرض سيادة الدولة واستقرارها بكل قوة وحزم.

* قرار إعدام مستوردي ومصنعي المتفجرات تأخر كثيرًا:

ومن جهة أخري، أكد اللواء زكريا حسين، المدير السابق لأكاديمية ناصر العسكرية والخبير العسكري، اليوم الأربعاء، أن قرار البرلمان؛ بشأن إعدام مستوردي ومصنعي المتفجرات، يعد وضع طبيعي، ولكنه تأخر كثيرًا، مشيرًا إلى أنه كان يجب أن يتم إصدار هذا القرار منذ وقت بعيد، كي يتم القضاء علي هذه النوعية من البشر.

وأوضح "حسين"، أن الدولة لابد أن تتخذ مثل هذه الإجراءات، لردع كل من تسول له نفسه باستخدام أو تصنيع المواد المتفجرة؛ التي تدمر الحياة الطبيعية في مصر، مضيفًا أن كل العمليات والإجراءات التي تقوم بها الدولة وخاصة القوات المسلحة، من شأنها تحقيق الاستقرار الأمني لمصر، لافتًا إلى أن إعدام العناصر الإرهابية صائب، قائلًا؛ "هنعملهم إيه يعني هندلعهم!".

*إعدام مستوردي ومصنعي المتفجرات قرار صائب:

وفي السياق ذاته، علق اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، اليوم الأربعاء، علي قرار البرلمان؛ بشأن إعدام مستوردي ومصنعي المتفجرات، أنه قرار صائب جاء في وقته الصحيح.

وأوضح" سالم"، أن هذا القرار يعد تطبيقا لشرع الله؛ حيث أن الشرع يقر بإعدام مرتكبي الجرائم الإرهابيه والأشخاص التي تعتنق الأفكار التكفريه، والذين يرهبون الناس ويسلبون حقهم في الأمان، والمعتدين على الأطفال في المدارس والمسحيين في الكنائس، منوهًا أنه بمثابة ردع لهم، لعدم ارتكاب مثل هذه الأفعال.

وأكد"سالم"، أنه يجب على كل الشعب المصري نبذ التفرقة، وأن يكونوا يدًا واحد في مواجهة أهل الشر، وأن يتحمل كل منهم المسؤليه.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس النواب المصري، وافق بشكل نهائي، خلال جلسته العامة، أمس، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع الحكومة لتعديل قانون العقوبات وتغليظ عقوبة حائزي ومستوردي ومصنعي المواد المتفجرة، بشكل نهائي، بعد التصويت وقوفًا.

ووفقًا لمشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة 1937؛ فإن عقوبة مستوردي ومصنعي وحائزي المفرقعات والمواد المتفجرة؛ هي الإعدام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن