اعلان

وزير الداخلية يلتقي نظيره السعودي في الجزائر (صور)

التقى مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير داخلية المملكة العربية السعودية، على هامش مشاركتهما فى أعمال الدورة الــ (35) لمجلس وزراء الداخلية العرب، المنعقدة حاليًا فى العاصمة الجزائرية.

وتم خلال اللقاء مناقشة بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتصلة بالأوضاع الإقليمية الراهنة، وتداعياتها الأمنية على المنطقة العربية فضلًا عن أساليب التصدي لظاهرة انتشار وتنامي التنظيمات الإرهابية، وكيفية التعامل مع مصادر تمويلها.

وأكد وزير الداخلية السعودي على أهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم الاستقرار في البلاد، وأعرب عن استعداد وزارته لتطوير أوجه التعاون الأمني مع أجهزة الأمن المصرية، في ضوء أهمية تكاتف الدول العربية لصد الهجمة الإرهابية الشرسة التي أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة، كما أوضح رغبة بلاده فى تبادل الخبرات الأمنية مع الجانب المصري، وبخاصة فى مجالات مكافحة الإرهاب والتعامل مع التنظيمات المتطرفة وتتبع عناصرها.

ومن جانبه، أكد مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، على متانة أواصر العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، والتي توجت مؤخرًا بزيارة ولي العهد السعودي للقاهرة، مشيرًا إلى حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودي، انطلاقًا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار في الدول العربية.

كما استعرض وزير الداخلية خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي، وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط، على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، وأكد الوزير أن المعطيات الحالية تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كافة الظواهر السلبية الناجمة عن انتشار الإرهاب.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة، مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور من خلال قنوات الاتصال المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً