اعلان

المتهمون اختطفو الطفلين وأوهموهما بشراء لعبة.. ننشر تحقيقات النيابة لشهود واقعة اتهام ريهام سعيد في اختطاف أطفال (مستندات)

حصلت "أهل مصر " على المستندات والمثبت بها أقوال المتهمين فى واقعة اتهام الإعلامية ريهام سعيد والمعدة غرام وأخرون باختطاف طفلين فى السلام.

وقال أحمد فراج خميس والد الطفل المختطف إن المتهم الأول "عطية ناصر محمد" بخطف نجله محمد البالغ من العمر ست سنوات ونجل شقيقه عمر فرج فراج والبالغ من العمر خمس سنوات من أمام المحل الخاص به عبر تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل، حيث أبصر استدراجه لهما عقب محادثتهما لفترة وجيزة ثم اصطحبهما وغادر من أمام الحانوت، وبمناقشته للمجنى عليهما أقر بأن المتهم قد أغراهما بشراء ألعاب بشرط مصاحبته.

فيما شهد "تامر محمد حسن " رائد شرطة مباحث قسم التجمع الأول أنه بتاريخ 19 يناير ورد إليه اتصال هاتفى من المتهم السادس أكرم سيد مصطفى النحاس والذى أبلغه بعلمه من أحد مصادرة كونه مدير إنتاج برنامج صبايا الخير بعرض طفلين للبيع بإحدى المقاهى مقابل مبالغ مالية وأرسل له صورتهما فطلب من المتهم السادس إمداده بكافة المعلومات، فماطله ولم يبلغه بمكان تواجدهما إلا بعد الحاح منه على مدار ساعتين.

وبناء على ورود المعلومات انتقل الشاهد الخامس الرائد "محمد رضا" رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية للمقهى وحال وصولهما أبصر المتهمين الرابعة غرام عبد الفتاح والسابع محمد أحمد صلاح والثامن محمد عبد الفتاح والذين أقروا بأنهم ضمن فريق الإعداد والخاص بالمتهمة الخامسة ريهام عمرو وشهرتها ريهام سعيد وأن المتهم السادس كلفهم بتصوير واقعة الضبط وشاهد بحوزتهم كاميرات التصوير الخاصة بالبرنامج وتبين له تواجد المجنى عليهما "الطفلين".

كما وردت معلومات من الشاهد الرابع الرائد حسين أحمد خيرى رئيس مباحث قسم شرطة السلام ثان يعلم المتهم السادس بمكان تواجد المجنى عليهما فأجرى عدة اتصالات هاتفية لمعرفة تواجد المجنى عليهما. 

فيما أفاد الشاهد السادس محمود السيد عبد العال حجازى مقدم شرطة ومفتش مباحث فرقة شرطة السلام بأن تحرياته توصلت إلى اتفاق كلا من المتهمين من الرابعة حتى الثامن فريق عمل برنامج برنامج صبايا الخير على إعداد حلقة عن موضوع خطف وبيع الأطفال على أن تتولى المتهمة الرابعة توفير المادة الإعلامية الخاصة بها بأى طريقة كانت واستخدام المال كوسيلة للإغراء.

 فأخبرت المتهم الثالث بما تم الاتفاق عليه فبادر الثالث بالبحث عن ذوى الشبهة من المجرمين فتواصل مع المتهم الثانى وعرض عليه مبالغ 300 ألف جنيه نظير شراء كل طفل يتم خطفه من ذويه، فرحب المتهم الثانى وأبدى استعداده لخطف أى طفل مقابل الحصول على تلك المبالغ فوافقته المتهمة الرابعة على ذلك بعد أن تشاورت فى الأمر مع المتهمين الخامس والسادس ولاقى ذلك قبولهم وتأييدهما.

وأضافت التحقيقات أن المتهمة أشارت للمتهم الثالث باستكمال المخطط الإجرامى وعلى ذلك قام المتهم الأول بتحريض من المتهم الثانى بخطف الطفلين من أمام الحانوت الخاص بوالد المجنى عليه الثانى واصطحابهم مع المتهم الثانى إلى مسكن الأخير بمنطقة حلوان حيث تم احتجازهم فيه ليله كامله، وعقب الاتفاق بين المتهمين الأول والثانى مع الثالث والرابعة على اللقاء بإحدى المقاهى بمنطقة الدقى لبيع المجنى عليهما والحصول على المبالغ المالية، انتقل في اليوم الثانى إلى المقهى وتقابل المتهمين الأول والثانى واصطحبا المجنى عليهما مع المتهمين الثالث والرابعة والسابع وتم التفاوض بشأن سعر الطفلين وأثناء ذلك تم ضبط المتهمين الأول والثانى ولاذ المتهم الثالث بالفرار وغادرت المتهمة الرابعة  قبل مداهمة قوات الشرطة للمكان، وأن المتهمين من الرابعة حتى الثامنة قد علموا بواقعة الخطف فور تمامها.

 

وأقر المجنى عليه الطفل محمد أحمد فراج بتحقيقات النيابة بقيام المتهم الأول باختطافه والمجنى عليه الثانى حال لهوهما أمام الحانوت الخاص بوالده عقب أن اوهمهما بشراء لعبه لهما واصطحابهما إلى مسكن المتهم الثانى. 

وحددت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار السيد البدوي، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، في قضية اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر، بجلسة 19 مارس المقبل.

كان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر قبل نحو أسبوع بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل