اعلان

طلاب "حقوق القاهرة" يشتكون أستاذ القانون بسبب امتحانات الترم الأول

اشتكى عدد من طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، من نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول لمادة القانون الدولي، معتبرين أن أستاذ المادة، تعمد وضع أسئلة الامتحان صعبة للتضييق عليهم بحسب قولهم.

وقال الطلاب، إن أستاذ المادة منع من قبل من وضع الامتحانات لمدة 5 أعوام كاملة نتيجة وضعه أسئلة وصفوها بالمعقدة، وعاد مرة أخرى بحكم قضائي.

وأكد الطالب محمد مصطفى، أنه حريص دائمًا على حضور محاضرات مادة القانون الدولي، ويذاكرها أول بأول من بداية الفصل الدراسي ومراجعتها، إلا أنه فوجئ في نهاية الفصل الدراسي برسوبه في المادة التي تدرب على امتحانها أكثر من مرة، بحصوله على درجتين فقط من 20 في الامتحان.

وقالت الطالبة مهرائيل، إنها متفوقة في جميع المواد، مشيرة إلى أنها تحصل على تقديرات مرتفعة في كل فصل دراسي عدا مادة القانون الدولي نتيجة الامتحان التي وصفته، بــ"المستحيل حله"، ما أدى إلى رسوبهافي المادة للمرة الثانية بعد حصولها على "صفر"، الذي جاء بمثابة الصدمة لها.

وعلى جانب أخر، اعتبر عدد قليل من الطلاب أن نجاحهم في المادة كان بمثابة الحظ، وليس نتيجة إجابتهم على الأسئلة بعد أن أكدوا تعثرهم في الإجابة لصعوبة الأسئلة، مشيرين إلى أنهم كتبوا إجابات ليس لها علاقة بالأسئلة لعدم ترك الورقة فارغة.

وأكد طالب رفض ذكر اسمه، قائلًا:" مش عرفين ناخد لا حق ولا باطل مع الدكتور، وأصبح مصدرًا لفزعنا ورعبنا، والدفعات الجديدة اللي بتعرف أنه هيدرس لهم".

وحاولت "أهل مصر" الاتصال بالدكتور عنايت عبد الحميد، أستاذ القانون الدولي، أكثر من مرة للرد على شكاوى الطلاب إلا أن هاتفه غير متاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً