اعلان

لاشين إبراهيم: المرأة المصرية دوما تسبق الخطى على طريق الديمقراطية

أكد القاضى لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الشعب المصري قد خطى خطوات جاده واثقة على طريق الديمقراطية، وكانت المرأة المصرية دوما تسبق الخطى، بدءا من ثورة ١٩١٩ وانتهاء بثورة ٣٠ يونيو.

وقال لأهل مصر أن المرأة استطاعت ان تنال حقوقها السياسية بمشاركتها في كل من الحياة السياسية والنيابية مابين مترشحات لعضوية البرلمانات وناخبات فى الاستفتاء والانتخابات الرئاسية والبرلمانية وعضوات باحزاب ورؤساء لها ومسئولات لجان بها، مؤكدا تزايد دور المراة فى بناء مجتمعها، ومن اجلها تبنت الدولة العديد من المبادرات والسياسات الهامة.

وقال أن مشاركة المرأة في الحياة السياسية هى فى المقام الأول حق للمراة وواجب عليها، ومشاركة المرأة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية وعلى رأسها انتخابات الرئاسة القادمة هو اساس ترتكن اليه الدولة المصرية.

واضاف القاضى لاشين ابراهيم ان الانتخابات الرئاسية هى ضمن اهم مظاهر الديموقراطية التى ناضلنا من اجلها، وجاءت الانتخابات الرئاسية فى الموعد الدورى المقرر لها، واعلناها انتخابات تعددية تنافسية تجرى بشفافية وتحت اشراف هيئة وطنية مستقلة، داعيا الجميع الى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة للتعبير عن الارادة الوطنية فى اختيار من يحكم مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي