اعلان

مؤتمر طبي بجامعة الأزهر يتناول الجديد فى علاج الأمراض المناعية

ينظم قسم الأمراض الباطنة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، اليوم، مؤتمره السنوى السابع تحت عنوان "الجديد والحديث في طب الأمراض الباطنة".

وقال الدكتور محمد نبيل رأفت، رئيس القسم ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وأوضح أن المؤتمر يناقش الجديد في طب الأمراض المناعية وعلاقة نقص فيتامين "د" اضطراب المناعة والجديد في علاجات أمراض الأمعاء المناعية.

كما يناقش المؤتمر مرض السكري وعلاقته بالكبد، إضافة إلى مناقشة الجديد في علاج اختلال مستوي الدهون بالدم، وكيفية مناجزة فيرس سي في المرضى المصابين بأمراض الكلى والقلب وغيرها.

وأضاف أن المؤتمر يتناول أيضا الجديد في علاج الفشل الكبدي الحاد وعلاقة فيتامين د وعنصر الماغنسيوم بأمراض الكلى.

يهدف المؤتمر إلى توعية شباب الأطباء بالجديد في طب الأمراض الباطنة ومحاولة الوصول لأفضل العلاجات التي تناسب المجتمع المصري.

وعلي هامش المؤتمر يتم تكريم الأساتذة الذين أسهموا في أعمال القسم خلال السنوات السابقة، كما يتم تكريم المتفوقين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة خلال العام 20172018.

يشارك فى المؤتمر العديد من أساتذة الأمراض الباطنة فى كليات الطب بالجامعات المصرية إضافة لأطباء من مستشفيات الشرطة والقوات المسلحة ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين