اعلان

أسبوع الانتحار فى الجيزة.. 5 حالات بينها 3 قفز من أعلى العقارات.. وعامل ينهى حياته حزنًا على زوجته

أصبحت ظاهرة الإنتحار مشكلة كبيرة يواجهها المجتمع المصرى حتى صارت عصية على الحل بعد زيادة أعداد المنتحرين وبخاصة بمحافظة الجيزة التى كان لها النصيب الأكبر من تلك الحالات حيث سجلت محاضر الشرطة خلال أسبوع واحد 5 حالات انتحار.

تعددت الطرق والانتحار واحد، حيث أستخدم المنتحرون عدد من الطرق لإنهاء حياتهم فمنهم من ينتحر ملقيًا نفسه من ارتفاع شاهق ومنهم من ينتحر مستخدمًا أداءة حادة قاتلة مثل السكين وخاصّة حينما يجدون أنفسهم غير قادرين على تلبية متطّلبات الحياة وتأمين مستقبل أولادهم، فيجدون أنفسهم في محكّ صعبٍ وفتنةٍ كبيرة، فإمّا أن يصبروا على ذلك، ويتحلّوا بالإيمان الذي يجعلهم يتجاوزون تلك المراحل الصّعبة في حياتهم، وإمّا أن يجدوا أنفسهم فريسةً للضّعف والأمراض النّفسيّة التي تؤدّي بهم إلى التّفكير بالانتحار والتّخلص من الحياة، فأصبح لا يفوت يومًا إلا وأن نسمع عن حالة انتحار أبشع من الآخرى.

ويرصد «أهل مصر»، أبرز وقائع الإنتحار خلال الأسبوع الجارى بالجيزة:

عاطل ينتحر بسبب سوء سلوكة:

أقدم عاطل على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الخامس، إلا أنه تم نقله إلى المستشفى وإسعافه، وكشفت التحريات أنه ترك خطابا موجها لأسرته، أفاد فيه باتخاذه قرارا بالانتحار لسوء سلوكه، وتسببه فى إثارة المشاكل لأفراد عائلته.

تعود الواقعة عندما تلقى الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة بلاغًا يفيد سقوط أحد الأشخاص من الطابق الخامس، ونقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، عقب إصابته بعدة كسور، وبإجراء التحريات تبين أن المصاب يدعى "هادى.و" 20 سنة سابق اتهامه فى 4 قضايا، حاول الانتحار بالقفز من نافذة الطابق الخامس، وذكرت والدته أنه ترك خطابًا أفاد فيه أنه قرر التخلص من حياته، لإثارته المتاعب لأسرته، بسبب سوء سلوكه.

سودانية تتخلص من حياتها بسبب المرض

وشهدت منطقة بولاق الدكرور واقعة مأساوية عندما اقدمت ربة منزل سودانية الجنسية علي القفز من الطابق الرابع ببولاق الدكرور، وكشفت تحريات رجال المباحث أن المتوفية حضرت إلي مصر للعلاج من مرض نفسي إلا أنها انتحرت بعد أن ساءت حالتها النفسية إلا أنها قررت الانتحار فألقت بنفسها من نافذة الطابق الرابع.

بسبب البطالة.. عاطل يقطع شراييينه

أنهى عاطل بقطع شرايين يده والقاء نفسه من الطابق الخامس بمدينة 6 أكتوبر، لعدم حصوله علي فرصة عمل كما أنه مصاب بأزمة نفسية.

البداية بتلقى غرفة النجدة، بلاغًا يفيد انتحار أحد الأشخاص فى أكتوبر، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن عامل قطع شرايين يده، ثم ألقى بنفسه من الطابق الخامس مما أسفر عن مفارقته الحياة، وكشفت التحريات أن المتوفي اتصل علي والدته واخبرها بنيته الانتحار لعدم حصوله علي فرصة عمل كما أنه مصاب بأزمة نفسية.

شنق نفسه حزنا على زوجته

وأنهى عامل حياته شنقا داخل شقته بمنطقة إمبابة، حزنا على وفاة زوجته.

تعود الواقعة عندما تلقى قسم شرطة إمبابة، بلاغا بانتحار عامل داخل شقته،انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتوفى"أمجد م" صنع لنفسه مشنقة داخل غرفته فى سقف "المروحة" وانتحر وبسؤال والدته افادت بأن أبنها كان يعانى من حالة اكتئاب، عقب وفاة زوجته منء شهرين وفى يوم الحادث دخلت عليه غرفته فى الصباح فوجدته مشنوقا.

دينا تنتحر بسبب "أهلها"

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة العجوزة بلاغا من مستشفي الشروق بوصول ربة منزل مصابة بكدمات وكسور في اماكن متفرقه من جسدها، على الفور تم تشكيل قوة من المباحث، وبالانتقال الى مكان الواقعة، تبين وجود جثة ربة منزل تدعى دينا. ه 25 سنة، ومصابة بنزيف داخلى وكسور، وبعمل التحريات تبين أن المصابة اقدمت على الانتحار والقت نفسها من الدور الرابع.

وبسؤال زوجها قرر انه منع زوجته من التواصل مع اهلها لسوء سلوكها، وعلم مؤخرا بتواصلها مع أسرتها عبر الهاتف المحمول، فطلب منها الهاتف فرفضت وألقت نفسها من الدور الرابع.

وفى نفس السياق يقول الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي ل"أهل مصر"، أن انتشار حالات الانتحار لها أسباب عدة منها التكدس السكاني فى منطقة الجيزة، تدهور سن المراهقة خاصة ما بين أعمار 26، 27 سنه أثر الضغط عليهم من غلو الأسعار، غياب الوعى الأسرى، وايضًا وسائل الأعلام التى لها دور سلبي فى عرض مقاطع فيديو للانتحار، والإضراب النفسي، تعاطى المواد المخدرة وهو ما يدفع الأشخاص الي الإقدام علي الانتحار.

وأضاف "فرويز" أنه يجب على الدولة والمجتمع نشر الوعى الجماعى للحد من هذه الظاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | نهاية اللقاء