اعلان

اللجنة العلمية المشتركة بين الأزهر والأوقاف العمانية تبحث التعاون اليوم

عقدت اللجنة العلمية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان لقاءها الـ"16" اليوم، بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

ورحب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، بالوفد العماني، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين مصر وسلطنة عمان وقوة الصلة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف العمانية، مشيرًا إلى أهمية التواصل المستمر من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة وبيان معالم الوسطية والسماحة والاعتدال.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك في إعداد البرامج الدعوية وتقوية العلاقات العلمية، والتنسيق في مجال الوعظ والدعوة، وناقش الجانبان إمكانية تطبيق منظومة التعليم عن بعد باللغتين الإنجليزية والفرنسية والاستفادة من خبرات علماء الأزهر في تدريس العلوم الشرعية والعربية لتسهيل سبل تلقي العلم بأحدث وأفضل وسائل التقنية للحفاظ على صحيح الدين والقيم والمثل العليا، بالإضافة إلى تنظيم الأزهر الدورات التدريبية للأئمة والوعاظ العمانيين سواء في الأزهر أو في سلطنة عمان.

وحرص الجانب العماني على حضور المؤتمرات التي يعقدها الأزهر الشريف والتي تؤكد على اضطلاعه بالمسؤولية العلمية وحمل هموم الإسلام والمسلمين ودفاعه عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأعرب الوفد العماني، في نهاية اللقاء عن كامل سعادته بوجوده في الأزهر الشريف وعلى حسن استقباله، وتقديره للأزهر الشريف وجهود الإمام الأكبر، ورؤيته الثاقبة في تحليله لقضايا العصر، ونشر السلام وقيم التسامح والحوار.

حضر اللقاء من جانب الأزهر الدكتور محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهري، وعلى الجانب العماني، حضر أحمد بن سعود السيابي أمين عام مكتب الإفتاء، والدكتور سالم الخروصى مستشار وزير الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان، والوفد المرافق لهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط باريسي