اعلان

إنشاء أول مصنع لتدوير المخلفات بمركز الغنايم بأسيوط

وافق المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمركز الغنايم، لإقامة مصنع لتدوير المخلفات الصلبة على مساحة 24 فدان.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة ورؤساء المدن، والمراكز والأحياء ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث وافق المحافظ على تخصيص قطعة الأرض لإقامة المصنع بالتنسيق مع وحدة المخلفات الصلبة بالمحافظة للاستعانة بالأيدي العاملة المدربة وتدريب بعض العاملين لإدارة المصنع الجديد، وتزويده باحتياجاته من العمال.

وأكد الدسوقي – خلال الاجتماع – على ضرورة تكثيف حملات إزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين ونقلها الى مصانع تدوير المخلفات الصلبة واستكمال الجهود المبذولة لاستكمال منظومة النظافة بقرى ومراكز المحافظة، والقضاء على تراكمات القمامة، موضحًا إنه سيتم إقامة بعض المصانع بمراكز المحافظة منها، مصنع لتدوير المخلفات الصلبة، بمركز الغنايم على مساحة 24 فدان بمنحة ألمانية لخدمة قرى ومراكز صدفا والغنايم وأبوتيج.

وقال المهندس محمد فهمى بركات رئيس مركز ومدينة الغنايم، إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف لمدخل المدفن الصحى بالطريق الصحراوى الغربى بالغنايم بطول كيلو ونصف بالتنسيق مع مشروع وحدة الرصف وتزويده بـ 160 عامود، و2 محول كهرباء وبدء الرصف بطريق "صدفاالغنايم"، مشيرًا إلى أن الطريق يودى إلى الأرض التى سوف يقام عليها مصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة على مساحة (24) فدان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً