اعلان

حرائق قرية الجن "جننت المسئولين".. محافظ كفر الشيخ: ظاهرة عجيبة ولا نعلم السبب.. برلمانى: العيب في الناس وهناك فاعل وراء الأحداث.. والأوقاف: الجن منتشر في العالم كله

في تجسيد حقيقي لفيلم من أفلام الرعب، عاشت قرية الــ17 بمركز الحامول بمحافظة كفر شيخ، أحداث مماثلة لما نراه في تلك الأفلام المرعبة، ولكن هذه المرة على أرض الواقع، فمن إشعال للحرائق في المنازل بدون سبب يذكر، إلى إخمادها من تلقاء نفسها مرة أخرى، أمام أعين الناظرين، في دهشة واستغراب، ساد جو من الخوف والحذر الشديد من أهالي القرية، فبعدما كانت القرية مركزًا للهدوء في المحافظة، صارت مقرًا للجان والعفاريت، على حد وصف الأهالي، فالكل بالقرية الملعونة أصابه نوع من الزهول لهول ما يرى، حيث أن هذه الظاهرة مستمرة في القرية على مدار أيام، لا تنقضي ولا يهدأ لها بال، وكأنها تريد بعث رسالة في أبدان أهالي القرية تطالبهم فيها بالحذر من الخطر المحدق بهم، وهو ما دفع الأهالي إلى الخروج والاستنجاد بالمسئولين في المحافظة لإغاثتهم من ويلات ظلام الجن الحالك.

"الأوقاف": الجن ليس له علاقة بـ "حريق كفر الشيخ"

قال الشيخ شوقي عبد اللطيف، وكيل أول وزارة الأوقاف، إن دين الإسلام هو دين الأخذ بالأسباب وقال أن الشائعات إنتشرت في ربوع مصر أن ضعاف العقل ينسبون هذا العمل إلي الجان وهذا أمر خطير للغاية.

وأوضح "شوقي "، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن هذه الحرائق لو تتبعنا علميا عن فاعلها وبحثنا عن أسبابها لوجدناه، إما عن إهمال المواطنين أو عن طريق العمد وليس للجن دخل في وجود مثل هذه الحرائق.

وأكد وكيل الأوقاف، أن هذا يدل على ذهاب العقول وضياع للوقت وهذا يتصادم مع الدين الإسلامي، وهذا لايعني أننا ننكر حقيقة خلقته، وأن الجن منتشر في العالم كله وعندما نحكم العقل نقول لماذا هذه القرية بالتحديد؟.

وعلى صعيد متصل، قال الشيخ فؤاد عبد العظيم، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد سابقا، إن الموضوع حدث في صعيد مصر بصورة رهيبة جدًا، حيث ادعى شخص بأنه ذا صلة بالجان ليخدع الناس، وأخرها هذا الحريق الذي وقع في قرية التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضح "عبد العظيم"، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن هذه إشاعات وألاعيب الهدف منها إثارة الجدل، مشيرًا إلى أن وقوع مثل هذه الحوادث تكررت قبل ذلك واتضح أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة في نهاية الأمر.

وأكد "عبد العظيم"، أن هناك أشخاص وراء هذا العمل لإثارة المخاوف والشكوك لدى بعض الناس في المجتمع ليشغلونهم عن أمور دينهم ويبعدوهم عن الحقيقة.

ومن جانبه، قال الشيخ صبري عبادة، وكيل أول وزارة الأوقاف، إن ما يتم تداوله من قدرة الجن على التدخل في الأمر البشري غير صحيح ولا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى أن الأهالي يقولون بوجود الجن في منازلهم لعدم فهمهم لسبب تلك الحرائق.

وأضاف "عبادة" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن الجهل بالثوابت لدى معظم المصريين، وعدم التمسك بعقيدتهم هو سبب اتجاههم نحو تصديق الأكاذيب من الدجل والسحر، موضحًا أنه لابد وأن يكون هناك سبب علمي لمثل هذه الظواهر.

"برلماني": حرائق كفر الشيخ تتم بفعل فاعل ولا دخل للجن بها

قال الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن ما يتم بالقرية 17 التابعة لمركز الحامول بمركز كفر الشيخ، لا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى أن الجن لايستطيع أن يؤذي البشر بلا سبب لأنه لا سلطان له علينا إلا بإذن الله.

وأكد "أبو الخير"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن ما خرج به أهالي القرية التابعة لمركز الحامول ما هو إلا إشاعات مغرضة، وأشياء مفتعلة من البشر، موضحًا أن مثل هذه الأمور لا تنتشر بين الناس إلا بالجهل، فمن المعروف أن وطننا العربي يعج بالكثير من هذه الخرافات، مضيفًا: "للأسف يصدقها بعض الناس".

وأضاف "أبو الخير"، أن عدم علم الناس بخبايا الأمور يقودهم إلى الظن بأن ما يحدث في منازلهم بسبب الجن، لافتًا إلى أن هذا الكلام مجرد تراهات لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا على أن هذه الحرائق تتم بفعل فاعل ولا دخل للجن بها.

برلماني: "العيب في الناس مش في الجن".

أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن السبب في إشعال الحرائق المتواصلة بإحدى القرى التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، هو الإنسان نفسه وليس الجن، مشيرًا إلى أن جهل بعض الناس هو ما يدفعهم بالاعتقاد في الجن والعفاريت، متابعًا:"العيب في الناس مش في الجن".

وأضاف "بركات" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن هذه الحرائق قد تكررت في أكثر من مكان بمختلف محافظات مصر، موضحًا أن الإعلام المصري كان يصور منذ فترة وجيزة، في أحد المنازل التابعة لقرية بالصعيد تدعى نفس الكلام، كما حدث نفس الأمر في محافظة الشرقية، لافتًا إلى أنه من الصعب للغاية تحديد المصدر الحقيقي وراء هذه الأفعال والحرائق المتكررة.

وأشار "بركات"، إلى أنه لا يمكننا اتهام الأهالي بالتقصير أو بالإهمال، نظرًا لأن الجهل متفشي بشكل كبير في المجتمع، وظاهرة السحر والدجل والشعوذة أصبحت لغة المواطن المصري، حيث أن تصديق الخرافات في مصر، ما زال متبعًا رغم أننا أصبحنا في القرن الواحد والعشرين.

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن ادعاءات الأهالي لا يمكن أن تأخذ على محمل الجد الكامل أو اللامبالاة الكاملة، فلا بد لنا من أمر وسط، حتى نتمكن من حل الأزمة في القريب العاجل.

محافظ كفر الشيخ: لا نعلم سبب وقوع الحرائق في قرى الحامول

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن ظاهرة اشتعال حرائق بمنازل القرية 17 بمركز الحامول بالمحافظة، غير معلوم أسبابها، منذ أكثر منذ 3 أيام مضت، مشيرًا إلى أن الخوف والقلق بدى ينتاب أهالي القرية، بسبب اعتقادهم بقيام الجن بإشعال هذه الحرائق.

وقال "نصر"، إنه فور اشتعال أول حريق بأحد المنازل الـ 6، يوم الجمعة الماضية، انتقلت عدة سيارات من الشرطة والحماية المدنية والإسعاف، لتقديم الدعم اللازم لأهالى المنطقة، موضحًا أن عربات المطافئ لم تستطع إخماد أى حريق من الحرائق الــ6 إلى وقعت بالقرية، مؤكدًا أن الحرائق تنطفئ من تلقاء نفسها، والتى تعد ظاهرة غريبة من نوعها.

وأضاف "نصر"، أنه لا يوجد أى تفسير علمى، أو سبب منطقي، يستطيع تفسير هذه الظاهرة العجيبة، لافتًا إلى أنه تم نزول فريق من البحث الجنائى، لأخذ عينات مبدأية، وذلك للوقوف على أسباب الحرائق المتكررة بالمحافظة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه تم إرسال مجموعة من رجال وزارة الأوقاف، للبحث فيما تم تداوله من شائعات مغرضة، بشأن وجود جن بالمنازل وقيامه بإشعال الحرائق لإرهاب الأهالي، والعمل على زعرهم، حيث سيعمل فريق العلماء من وزارة الأوقاف على تهدئة الأهالي وطمأنتهم أنه لا وجود لهذه الخرافات فنحن بعام 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو