اعلان

أسامة الأزهري يستشهد ببطولات الشهيد "المنسي" في خطبة الجمعة

قال الدكتور أسامة الأزهري، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن القوات المسلحة خصصت التاسع من مارس من كل عام، يومًا للشهيد، تخليدًا لذكرى عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الذي استشهد عام 1969.

وأضاف "الأزهري"، في خطبة الجمعة التي ألقاها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الشهيد البطل "رياض" أصدر قرار لرجال القوات المسلحة بتنفيذ عميلة في حرب الاستنزاف، لتدمير خط بارليف، وفي الثامن من مارس 1969، قرر أن يتابع العمليات ووقف بين رجاله وتخطي إلى أقرب موقع متقدم من العدو ولم تفصله عن نيران العدو إلا 250 مترًا، لكن فجأة أصابته النيران، واستشهد متأثرًا بجراحه.

وأشاد الأزهري بدور القوات المسلحة والشرطة، في حماية الوطن، والتضحية من أجله، مستشهدًا بالبطل الشهيد أحمد صابر المنسي، ومراد فتحي وعشرات غيرهم من الذين كان لهم بطولات وطنية، وأمثالهم من الشرطة النسائية، مثل اللواء امتياز كامل واللواء نجوى الحجار أول شهداء الشرطة المصرية.

وفي ختام الخطبة، دعا وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الله أن يزيد الشهداء نور عن نور، وينصر القوات المسلحة، وأن يجمع شمل المصريين.

وحضر خطبة الجمعة، التي خصصتها وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، للحديث عن منزلة الشهداء، الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والفريق صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب قوات المسلحة، وعدد من قيادات القوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً