اعلان

محمود نجم: ثبات سعر الصرف سر تراجع معدلات التضخم

قال محمود نجم نائب رئيس قطاع الاستثمار ببنك تنمية الصادرات سابقا، إن السبب وراء تراجع معدلات التضخم، جاء نتيجة لثبات سعر الصرف خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف نجم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أسعار التضخم مازلت متذبذبة، خاصة مع توقعات ارتفاعات الأسعار خلال الفترة المقبلة، وهو ما يرفع من معدلات التضخم خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن تراجع التضخم يساهم في تراجع سعر الفائدة، ولابد من تضافر الجهود خلال المرحلة المقبلة، من أجل استمرار أسعار الفائدة والتضخم على ما هي عليه، لحين زيادة القدرة التصنيعية، لأن الإبقاء على تلك المعدلات يساهم بلاشك في زيادة الإسثمارات الأجنبية.

وأعلن البنك المركزي المصري عن تراجع معدلات التضخم خلال شهر فبراير 2018، حيث سجل الرقم القياسي لأسعار المستهلكين، وفقا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، نحو 0.29% خلال شهر فبراير، مقابل انخفاضا بنحو 0.06% في يناير،وانخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل 14.4 في فبراير، مقابل 17.07% في يناير2018.

فيما سجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، وفقا لما عده البنك المركزي، ارتفاعا شهريا بلغ نحو 0.39%في فبراير مقابل ارتفاعا بلغ 0.17%في يناير 2018، وانخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل نحو 11.88% خلال فبراير، مقابل 14.35 % في يناير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: ملتزمون بأمن إسرائيل بشكل ثابت