اعلان

جامعة الأزهر تعرض فيلما عن جهود لجنة البيئة بمؤتمر "مواردنا.. حياة أولادنا"

عرض القائمين على المؤتمر الدولي الثاني للتنمية المستدامة، فيلما عن جهود لجنة البيئة بجامعة الأزهر، خلال الجلسة الأولى من المؤتمر، الذي يستمر على مدار 3 أيام، تحت رعاية الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبرئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر.

وذكر الفيلم أن لجنة البيئة قدمت قوافل طبية وبرامج توعوية؛ تحقيقًا لرسالة الأزهر في نشر الخير، ومن تلك الجهود إرسال 26 قافلة و95 طن مساعدات غذائية.

يشارك في المؤتمر الذي يستمر حتى الثالث عشر من مارس الجاري، ممثلون عن عدد من الوزارات والمراكز البحثية وباحثون من داخل مصر وخارجها وعمداء كليات جامعة الأزهر وهيئة التدريس والهيئة المعاونة فضلا عن ممثلين من عدد من الجامعات المصرية والعربية.

ويستهدف المؤتمر الدعوة إلى المحافظة على الموارد وتعظيم استخدامها بشكل كفء وفعال مع إيجاد موارد جديدة وتبادل المعلومات والخبرات لزيادة الإنتاجية والحد من استنزاف الموارد والانبعاثات وتحسين مستوى المعيشة.

ويضم المؤتمر مجموعة من الجلسات العلمية التي تناقش قضايا متعلقة بـ"المياه والزراعة والطاقة وتحسين المعرفة والتكنولوجيا والابتكار والتعدين المستدام وإعادة التدوير والتصنيع المستدام والتوزيع والتعاون الدولي والشراكات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً