اعلان
اعلان

"المحرصاوي": الأزهر ملجأ الضعفاء وأكبر مرجعية سنية في العالم

دعا الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الحضور بالمؤتمر الدولي الثاني للبيئة والتنمية المستدامة، الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة.

وقال "المحرصاوي" إن الأزهر ملجأ للضعفاء والمظلومين وأكبر مرجعية سنية على مستوى العالم، وأن الأزهر الشريف خير معبر عن الاعتدال والدين الإسلامي الوسطي.

وأضاف أن جامعة الأزهر مر على إنشائها أكثر من ألف عام، وتضم 82 كلية و17 ألف من أعضاء هيئة التدريس، و14 ألف عامل وموظف، و52 مركزا بحثيا ووحدة.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر يتعلم بها أكثر من 350 ألف طالب وطالبة، كما تستقبل طلاب من 100 جنسية.

وأوضح أن جامعة الأزهر تمتلك عدة مدن جامعية، يسكنها 35 ألف طالب، وعلى المستوى الطبي، الجامعة تمتلك 5 مستشفيات.

يشارك في المؤتمر الذي يستمر حتى الثالث عشر من مارس الجاري، ممثلون عن عدد من الوزارات والمراكز البحثية وباحثون من داخل مصر وخارجها وعمداء كليات جامعة الأزهر وهيئة التدريس والهيئة المعاونة فضلا عن ممثلين من عدد من الجامعات المصرية والعربية.

ويستهدف المؤتمر الدعوة إلى المحافظة على الموارد وتعظيم استخدامها بشكل كفء وفعال مع إيجاد موارد جديدة وتبادل المعلومات والخبرات لزيادة الإنتاجية والحد من استنزاف الموارد والانبعاثات وتحسين مستوى المعيشة.

ويضم المؤتمر مجموعة من الجلسات العلمية التي تناقش قضايا متعلقة بـ"المياه والزراعة والطاقة وتحسين المعرفة والتكنولوجيا والابتكار والتعدين المستدام وإعادة التدوير والتصنيع المستدام والتوزيع والتعاون الدولي والشراكات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً