اعلان

وزير الكهرباء: القضاء على أزمة انقطاع التيار نهائيًا

قال الدكتور محمد موسى عمران، نائب وزير الكهرباء، إن الحكومة المصرية بذلت جهودا لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في المؤتمر الدولى الثاني للبيئة والتنمية المستدامة، الذي تنظمه لجنة البيئة في جامعة الأزهر، تحت عنوان "مواردنا.. حياة أولادنا" تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن الوزارة نجحت في القضاء النهائي على أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار إلى أن التنمية المستدامة تهدف إلى تحسين حياة الإنسان مع ترشيد الاستهلاك، إضافة إلى تلبية احتياجات الحاضر مع الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، موضحاً أن الوزارة تسعى لتعزيز الزراعة المستدامة.

يشارك في المؤتمر الذي يستمر حتى الثالث عشر من مارس الجاري، ممثلون عن عدد من الوزارات والمراكز البحثية وباحثون من داخل مصر وخارجها وعمداء كليات جامعة الأزهر وهيئة التدريس والهيئة المعاونة فضلا عن ممثلين من عدد من الجامعات المصرية والعربية.

ويستهدف المؤتمر الدعوة إلى المحافظة على الموارد وتعظيم استخدامها بشكل كفء وفعال مع إيجاد موارد جديدة وتبادل المعلومات والخبرات لزيادة الإنتاجية والحد من استنزاف الموارد والانبعاثات وتحسين مستوى المعيشة.

ويضم المؤتمر مجموعة من الجلسات العلمية التي تناقش قضايا متعلقة بـ"المياه والزراعة والطاقة وتحسين المعرفة والتكنولوجيا والابتكار والتعدين المستدام وإعادة التدوير والتصنيع المستدام والتوزيع والتعاون الدولي والشراكات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)