اعلان

المعارضة السورية تنظم هجوم كيميائي على نساء الغوطة الشرقية

كتب : سها صلاح

كشفت وزارة الخارجية السورية إن المسلحين في الغوطة الشرقية قد يقومون بهجوم كيماوي يستهدف العديد من النساء ، لإلقاء اللوم على دمشق، وفقاً لوكالة سبةتنيك الروسية بنسختها الانجليزية.

وقالت "تلقينا معلومات تؤكد أن مسلحين من جماعة تحرير الشام في الغوطة الشرقية سيشنون هجوماً كيماوياً في هوش الأشعري ، بين مستوطنتي مسرابا وبيت سوا، للتضحية بالعديد من النساء، اليوم.

وأشار المسئول إلى أن الحكومة السورية مستعدة للمساعدة في أي تحقيق في الهجمات الكيماوية في سوريا لكن المنظمات الدولية رفضت التعاون مع دمشق وحتى زيارة البلاد للتحقق من البيانات.

ويأتي هذا التقرير بعد ساعات من إجلاء المسلحين أول من أعضاء عائلاتهم من المنطقة التي يسيطر عليها المتمردون. في نفس الوقت ، ذكرت وكالة سانا أن المدنيين قتلوا عندما كانوا يحاولون الوصول إلى الممر الذي يؤدي إلى جسر الغايدة إلى بلدة المليحة.

اتُهمت السلطات السورية مراراً باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في النزاع الذي بدأ في عام 2011.

وأفادت " الخوذات البيضاء" ، وهي مجموعة دفاع مدني سورية معارضة تعمل في المناطق التي يسيطر عليها المسلحون ، بأن ثلاثة مدنيين قُتلوا وأصيب عشرات آخرون في هجوم مشتبه به لغاز الكلور على الغوطة الشرقية.

وفي نفس اليوم ، اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناوير السلطات السورية بشن هذا الهجوم الذي رفضته دمشق بشدة.

في الأسبوع الماضي ، أفاد المركز الروسي للمصالحة السورية بأن الإرهابيين السوريين كانوا يعدون لاستفزازات تورط عملاء الحرب الكيميائية في الغوطة الشرقية ، والتي ستستخدمها الدول الغربية كذريعة لاتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين السوري

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح