اعلان

سي إن إن: تركيا تمحو تاريخ عفرين(فيديو)

كتب : وكالات

تناولت قناة (سي إن إن) الدولية الأمريكية العملية العسكرية التي تنفذها تركيا في منطقة عفرين السورية، بتوجيه انتقادات للسلطات التركية بعد استهدافها معلمًا أثريًا.

وذكرت القناة أن معبد دير عين الذي يعود تاريخه إلى 3 آلاف عاما تهدم أثناء الغارات الجوية التركية، كما قدمت القناة معلومات بشأن معيشة سكان عفرين الذين يحتمون في المغارات والطوابق التحت أرضية للعمارات بسبب العملية العسكرية.

وأوضحت القناة أن الأحداث الجارية في عفرين تزيد التوترات وبات الدخول إلى المنطقة عسيرا مفيدة أنه خلال العمليات العسكرية المستمرة منذ نحو 6 أسابيع واصلت تركيا تهدم معبد تسببت الغارات الجوية التركية في تهدم معبد يعود تاريخه إلى 3 آلاف سنة وذلك.

وعلى الرغم من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا لمدة 30 يوما الذي اتخذه في الرابع والعشرين من فبراير الماضي تتواصل العملية العسكرية والمواجهات في عفرين منذ 51 يوما.

وبدخول عملية عفرين يومها الحادي والخمسين أصدر الجيش التركي بيانا أعلن خلاله استيلائه على 175 منطقة من قبضة القوات الكردية المسلحة من بينها 5 بلدات و148 قرية، فيما يتبقى 4 كيلومترات فقط للوصول إلى مركز مدينة عفرين، بحسب البيان الذي أشار أيضا إلى تحييد 3291 من القوات الكردية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً