اعلان
اعلان

اختراع جهاز يحول الهواء لكهرباء بمؤتمر البيئة فى الأزهر

استعرضت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر، اليوم، تجربة جهاز "المكولد" وهو جهاز لامتصاص حرارة الهواء وتحويلها إلى كهرباء.

جاء ذلك خلال جلسة التجارب العلمية، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر البيئة الدولي الثاني الذي تنظمه جامعة الأزهر تحت عنوان "مواردنا.. حياة أولادنا".

استأنفت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر فعاليات اليوم الثاني لمؤتمرها الدولي الثاني المنعقد تحت عنوان "مواردنا..حياة أولادنا".

وشهدت الجلسة الأولى حضورًا كبيرًا من جانب الباحثين والطلاب، حيث تناولت محور الطاقة وشارك فيها نخبة من الباحثين في هذا الشأن كما رأس الجلسة عمداء كليات الزراعة والشريعة والقانون والدراسات الاسلامية بنات بالقاهرة.

وناقشت الجلسة عدة جوانب مهمة منها الزراعة المستدامة للطحالب الدقيقة لإنتاج الوقود الحيوي والمواد الفعالة كما ناقشت كيفية تحويل قش الأرز الايثانول كبديل للطاقة، فضلا عن ضرورة إقامة نظام بيئي متكامل في المجتمعات العمرانية الجديدة باستخدام الطاقة الشمسية.

وشهدت الجلسة مناقشت حية بين الحضور والمحاضرين، تعرضت للرد على الكثير من الاستفسارات حول الاستفادة الكاملة بتلك الموارد المهمة بشكل واقعي بعيدا عن الأمور النظرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024