اعلان

محافظ القليوبية يفتتح 5 مدارس جديدة بشبرا الخيمة بتكلفة 27 مليون جنيه

افتتح اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، 5 مدارس جديدة بمدينة شبرا الخيمة بتكلفة إجمالية 27 مليون جنيه، وبدأت الجولة بافتتاح مدرسة متولي الشعراوي الابتدائية بنات والمكونة من 18 فصل بتكلفة 5 مليون جنيه.

كما توجه عشماوي، لافتتاح مدرسة متولي الشعراوي الإبتدائية بنين والمكونة من 18 فصل بتكلفة 5 مليون جنيه، وأيضا افتتح المدرسة الإعدادية بمجمع مدارس متولي الشعراوي والمكونة من 18 فصل بتكلفة إجمالية 5 مليون جنيه أيضا بالإضافة إلى افتتاح مدرسة متولي الشعراوى الثانوية بنات والمكونة من 27 فصل وبتكلفة إجمالية تصل إلى 7 مليون.

واختتم محافظ القليوبية، الجولة بافتتاح مدرسة فؤاد محي الدين والمكونة من 16 فصل بتكلفة 6 مليون جنيه.

ورافق المحافظ خلال الجولة صلاح حسب الله ومحمود عطية، أعضاء مجلس النواب، ورئيس مدينة شبرا الخيمة، ورئيس حي غرب شبرا الخيمة، وطه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير الأبنية التعليمية بالمحافظة.

وأكد عشماوي، أن افتتاح تلك المدارس جاء ضمن خطة التوسعات التي يجرى تنفيذها بمدارس المحافظة بهدف تقليل الكثافة العددية داخل الفصول الدراسية، والسماح بزيادة قبول المتقدمين.

وخلال الافتتاح شدد المحافظ، على أن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العددية بالفصول الدراسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة بالكامل، موضحا أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم وتهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب باعتباره قاطرة التنمية المستدامة والبناء والسبب الرئيسي لتقدم وبناء المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً