اعلان

مجلة أكتوبر وأكاديمية الشروق تنظمان مؤتمرا شعبيا للتصدي لمقاطعة الانتخابات (صور)

كتب : أهل مصر

نظمت "مجلة أكتوبر" و"أكاديمية الشروق"، مؤتمرا شعبيا بهدف حث الشباب على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في ظل المعركة التي تخوضها الدولة المصرية نحو البناء والتنمية، تحت عنوان "المشاركة فى الانتخابات حق".

فى بداية كلمته، دعا محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر ورئيس الحملة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة، وأكد أن المشاركة السياسة واجب وشرف لكل مصري يحب وطنه ويحرص على الحفاظ علي حقه فى ممارسة حقوقه السياسية، مؤكداً أن الدولة المصرية أصبحت لديها خارطة مستقبل واضحة، وأن من حق أي إنسان أن يختلف ولكن يختلف من أجل البناء وليس من أجل الاختلاف فقط.

وأوضح رئيس تحرير مجلة أكتوبر، أن الدولة الآن تعتمد على الشباب فهناك (15) مساعد وزير من الشباب وأكثر من (5) رؤساء أجهزة مدن يقودها الشباب ولاتزيد أعمارهم عن (40) عاما، فيجب على كل مصري ألا يترك حقه في التصويت الانتخابي لأنه يوجد من يتربص بالدولة فى الخارج، موضحأً أن مصر تستحق منا أن تكون مكانتها أكبر من ذلك، ويجب أن نشارك جميعاً فى الانتخابات الرئاسية المقبلة حتى تظهر قوة مصر الحقيقية بين الشعوب الديمقراطية.

وأكد رئيس تحرير مجلة أكتوبر أن ما تم من مشروعات خلال الأربع سنوات الماضية يستوجب الحفاظ عليه، كما أن دماء الشهداء وما قدموه من تضحيات تستوجب علينا أن نقف إلى جانب الوطن في هذه اللحظة الدقيقة في التواجد أمام صناديق الانتخابات.

واضاف رئيس تحرير مجلة أكتوبر أن الدولة المصرية مقبلة على استكمال أكبر مشروع وطني خلال المرحلة القادمة يتطلب منا جميعا المشاركة في الانتخابات.

وقال اللواء، محيي نوح، قائد المجموعة (39) قتال سابقا، إن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى توجد على أرض الواقع وفى شتى مجالات التنمية، وخصوصاً على أرض سيناء التى لم يهتم بها رئيس دولة سابق مثله والدليل على ذلك "سحارة سرابيوم"، ومشروع الـ(100) ألف صوبة.

وأضاف قائد المجموعة (39) قتال، أننا نشهد ترتيب متقدم للجيش المصرى بين جميع جيوش العالم وتسليح بإمكانيات لم تحدث من قبل حتى لا تصبح مصر مثل الدول المجاورة فى المنطقة وتكون فى مستنقع الحروب الأهلية، وهذا كله يحسب للقيادة السياسة للدولة.

وأكد علاء رضوان، رئيس جمعية "كلنا معاك من أجل مصر" بالشروق، أننا علينا مسئولية لحماية بلدنا بأن ننزل جميعاً ونشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة لكي نحافظ على ما وصلنا إليه من مكتسبات في شتى جميع المجالات الاقتصادية والبنية التحتية وعودة الثقة للمستثمرين في الرجوع إلى ضخ استثمارات جديدة فى مصر.

ولفت "رضوان"، إلى أن ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسى، من عودة الأمان خلال ولايته لمصر ما كان تحقق أى طفرة إقتصادية وتعود الثقة للمستثمرين لزيادة استثمارتهم مرة أخرى بعد ما شهدوه من معاناه أيام الثورة وحكم الاخوان لمصر، مشيرا إلى أن الاحتياطي النقدي لمصر وصل إلى (43) مليار دولار لأول مرة فى تاريخ البلاد.

وقال الشيخ كامل مطر، نائب رئيس المجلس القومى لشئون القبائل المصرية، إن الهدف من المؤتمر لم الشمل وتوحيد الصف على المشاركة في الإنتخابات حتى نعطي العالم كله درس عن المصريين أنهم أجدر الشعوب فى تطبيق الديمقراطية بالمشاركة بأكبر عدد من أصوات الناخبين.

ونوه نائب رئيس المجلس القومى لشئون القبائل المصرية، أننا يجب علينا جميع أن نعطي درسا للخونة والمتربصين بمصرنا الحبيبة الذين ينادون بمقاطعة الانتخابات، حتى يشوه صورة المصريين أمام العالم، وتقف عجلة الإنجازات والتنمية التى بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وطالبت الفنانة هند عاكف، الحاضرين فى المؤتمر بحث أقاربهم وزملائهم على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وخصوصاً الشباب مؤكدة أن على جميع شباب مصر أن يشارك في الانتخابات لكي يحمى بلده ويكون جدير بالمسئولية بسبب أن كل ما يحدث من تنمية الان هو لمستقبل الشباب.

وأشارت إلى أنه على شباب مصر جميعاً أن يكون قدوة لشباب العالم من خلال المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة يوم (26،27،28) مارس الحالي، مشيرة إلى أننا لابد أن نقف بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسى لإستكمال المزيد من الإنجازات التي بدأها، وهي موجودة على أرض الواقع حالياً في جميع المجالات الاقتصادية والبنية التحتية.

وعلى هامش المؤتمر، قال محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر، إن التجاوب الكبير من قبل الشباب الذي شارك في المؤتمر إنما يعكس الوعي والإصرار علي تغيير الصورة النمطية التي يراهن عليها أعداء الوطن ممن يحيكون المؤامرات المستمرة من أجل مقاطعة الانتخابات.

وأشار إلى أن المؤتمر الأول بالنسبة للحملة خلص إلى قناعة تامة بأن شباب مصر عزموا علي الوقوف خلف قياداتهم السياسية والحفاظ علي الوطن من مهبة سلسة الاعتداءات التي يشنها البعض في الداخل والخارج والتصدي بكل قوة لمؤمرا ت المقاطعة، الأمر الذي يعني أنها رسالة للطامعين بأن مصر عصية علي قوى الشر وينتظرها مستقبل مشرق.

وأضاف "أمين" أن هناك دلالات واضحة من خلال حلقة النقاش التي دارت في المؤتمر أهمها قناعة تامة بالدور الوطني الذي تقوم به مؤسسات الدولة مثل الجيش والشرطة مما يوجب علينا دعمها كونها تضع صوب أعينها الحفاظ على أمن واستقرار مصر ، فضلا عن ضرورة الالتفاف الوطني والإقبال على المشاركة في الانتخابات بفكر ونسيج واحد نرى فيه مصر المستقبل.

حضر المؤتمر المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة الشروق، اللواء أحمد عبدالرحيم رئيس أكاديمية الشروق، الدكتور أحمد حجاج عميد المعهد العالي للحاسبات والمعلومات، المهندس نبيل نسيم نائب رئيس جهاز مدينة الشروق، الدكتور ياسر رفعت مدير مستشفى الشروق العام، ونخبة من القيادات الشعبية والتنفيذية للمدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة