اعلان

برلماني: أفضل رد على اتهامات الاتحاد الأوربي هو حل مشاكلنا الداخيلة

قال الدكتور حسام رفاعي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الاتهامات التي ذكرت في بيان الاتحاد الأوربي لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية لا تمنع المواطنين من السفر من تلقاء نفسها، وإنما ذلك لوجود مخالفات من قبل بعض المواطنين.

وأضاف "رفاعي" في تصريح خاص لــ "أهل مصر"، أن الاتحاد الأوربي له الحق على الاعتراض في حالة ما إذا كانت الإجراءات القانونية المتبعة غير سليمة، وهو ما لا يمكن حدوثه في دولة عريقة مثل مصر.

وأكد "رفاعي"، أنه لا يهتم بما يتم من صدور بيانات من قبل المنظمات الحقوقية حول مصر، لافتًا إلى أن ما يشغله هو تحسين صورة مصر بالداخل والخارج، مشيرًا إلى أن مصر لديها بعض المشاكل الداخلية، التي لابد من مناقشتها والتصدي لها دون السماح لأي طرف خارجي بالتدخل في شئوننا الداخلية، أيًا كان حجمه أو منصبه.

وتابع:"يجب أن نناقش موضوعاتنا ومشاكلنا بكل وضوح وشفافية في البرلمان، وداخل اللجان المختصة ومع الحكومة، بعيدًا عن شجب ما يقال من حديث حول حقوق الإنسان في مصر، ويكون كل همنا إصلاح حال بلدنا".

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن دور اللجنة في البرلمان هي مناقشة مثل هذه القضايا الشائكة والوقوف على الصالح العام للبلاد، مؤكدًا أن مواجهة المشكلة هي نصف الحل، والحل الوحيد لسد أفواه تلك المنظمات الحقوقية يكون بالنظر لمشاكلنا قبلهم والعمل على إصلاح تلك المشاكل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح