اعلان

نائب رئيس بنك مصر: تراجع التضخم يدفع "المركزي" لتخفيض الفائدة

أكدت سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، أن تراجع معدلات التضخم في مصر بنهاية شهر فبراير الماضى، يدعم اتجاه البنك المركزي لتخفيض أسعار الفائدة فى اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل.

واشارت «الدماطي» فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى ان تراجع التضخم خلال شهر فبراير لأدنى مستوى له منذ شهر أكتوبر 2016، يرجح اتجاة البنك المركزي لتخفيض أسعار الفائدة، وهى الخطة التى سبق وأعلنها البنك المركزي، خاصة فى ظل توقعات البنك المركزي، باستمرار انحسار معدلات التضخم على المدى المتوسط، وذلك بعد التراجع الملحوظ للتضخم.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي، توقع مؤخراً استمرار انحسار معدلات التضخم على المدى المتوسط، وذلك بعد التراجع الملحوظ خلال الشهور الأربعة الأخيرة، لافتاً غلى ان كفاءة ونجاح السياسة النقدية المتبعة تؤكد على استمرارية الانحسار في معدلات التضخم على الأمد المتوسط.

وتراجع معدل التضخم السنوي للشهر السابع على التوالي خلال فبراير الماضي ليسجل في المدن 14.4%، وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2016.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعاً، الخميس المقبل، لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، ويأتي ذلك بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 1% فى إجتماعها فى الخامس عشر من فبراير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)