اعلان

خبير اقتصادي: أسعار الفائدة ستتراجع 6% خلال العام الجاري

قال فخري الفقي، الخبير الاقتصادي، إن أسعار الفائدة ستتراجع نحو 6% خلال العام الجاري وفقا لتوقعات المؤسسات المالية العالمية، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على تراجع معدلات الفائدة والتضخم، نظرًا لأنها ترغب في جذب مزيد من الاستثمارات، لزيادة القدرة التصديرية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه من المتوقع تراجع معدلات الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل، نظرا لتراجع معدلات التضخم، وذلك تنفيذا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي التي تنفذه الحكومة المصرية، حيث من المتوقع أن تتراجع نحو 1 %.

وأشار "الفقي"، إلى أن استقرار أسعار الدولار أحد المؤشرات الإيجابية، التي على تحسن الوضع الاقتصادي، وتراجع معدلات التضخم، وخلال الفترة المقبلة سيتراجع سعر الدولار ليسجل 16 جنيه مع نهاية العام الجاري.

وكان البنك المركزي قد أعلن عن تراجع معدلات التضخم، في بداية شهر يناير، حيث سجل الرقم القياسي لأسعار المستهلكين، وفقا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، نحو 0.29% خلال شهر فبراير، مقابل انخفاضا بنحو 0.06% في يناير،وانخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل 14.4 في فبراير، مقابل 17.07% في يناير2018.

فيما سجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، وفقا لما عده البنك المركزي، ارتفاعا شهريا بلغ نحو 0.39%في فبراير مقابل ارتفاعا بلغ 0.17%في يناير 2018، وانخفض المعدل السنوي للتضخم ليسجل نحو 11.88% خلال فبراير، مقابل 14.35 % في يناير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة