اعلان

"التنمية الصناعية": البنك المركزى يتجه لتخفيض أسعار الفائدة غداً

قال سامح غراب رئيس قطاع المعاملات المصرفية ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري، إن تراجع معدلات التضخم بنهاية شهر فبراير الماضى، لادنى مستوياتها منذ أكتوبر عام 2016، سيدعم اتجاة البنك المركزى لتخفيض أسعار الفائدة فى اجتماع لجنة السياسة النقدية، غداً الخميس.

واشار «غراب» فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى أن البنك المركزى سبق وأعلن وجود خطة لتخفيض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع أنحسار التضخم، وهو ما سيساهم فى تنشيط معدلات الاستثمار فى مصر، وزيادة التمويلات البنكية للمستثمرين.

والمح رئيس قطاع المعاملات المصرفية ببنك التنمية الصناعية والعمال المصري، إلى أن الاقتصا المصرى يشهد موجة من الانتعاش، بالتزامن مع حالة التفاؤل لدى المستثمرين من استقرار الاوضاع الامنية والاقتصادية، وكذلك استقرار سعر العملات الأجنبية مقابل الجنية، والإتجاه نحو التصنيع، واكتشاف العديد من الإكتشافات البترولية، وهو ما سيساهم بدورة فى زيادة الاستثمارات.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي، توقع مؤخراً استمرار انحسار معدلات التضخم على المدى المتوسط، وذلك بعد التراجع الملحوظ خلال الشهور الأربعة الأخيرة، لافتاً غلى ان كفاءة ونجاح السياسة النقدية المتبعة تؤكد على استمرارية الانحسار في معدلات التضخم على الأمد المتوسط، بعدما تراجع معدل التضخم السنوي للشهر السابع على التوالي خلال فبراير الماضي ليسجل في المدن 14.4%، وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2016.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعاً، غداً الخميس، لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، ويأتي ذلك بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 1% فى إجتماعها فى الخامس عشر من فبراير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية