اعلان

بايرن ميونخ يريد أن يتخلص من لعنة الأسبان في مباراته أمام إشبيلية بدوري الأبطال

أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة بين فريق بايرن ميونخ الألماني ونظيره إشبيلية الإسباني، في مهمة تبدو سهلة للعملاق البافاري.

ولم يجد بايرن ميونخ صعوبة في التأهل لدور الثمانية من البطولة، حيث اكتسح نظيره بيشكتاش التركي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (8/1)، بينما علي الجانب الأخر تأهل إشبيلية للدور ربع النهائي من الشامبيونزليج، بعد إقصاءه لفريق مانشستر يونايتد في مفاجأة كبيرة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2/1).

وتسبب الأسبان في السنوات الأخيرة في كابوس غير عادي ضد فريق بايرن ميونخ، حيث خرج البايرن ضد ريال مدريد في عام 2014، وفي 2015 ضد برشلونة وخرج في 2016 أمام أتليتكو مدريد، وفي الموسم الماضي ضد النادي الملكي أيضا.

ً

ولكن إشبيلة ليس بنفس القوة ، فالفارق بين بايرن ميونخ وإشبيلية كبير بين الفريقين، كما أن التاريخ يقول أن مواجهات بايرن ميونخ ضد الأندية الإسبانية كثيرة ومتعددة، ففي دوري أبطال اوروبا طوال التاريخ لعب بايرن ميونخ ضد الأسبان في 39 مواجهة، فاز العملاق البافاري في 20، تعادل في 5 وخسر في 14 مباراة.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين ستقام يوم 3 إبريل علي ملعب رامون سانشيز بيزخوان بأسبانيا، بينما سيقام لقاء الإياب يوم 11 إبريل علي ملعب الأليانز بألمانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً