اعلان

"برلماني": منطقة شرق بورسعيد ستكون الباب الأكبر لاستغلال ثروات سيناء

النائب خالد عبد العزيز

أكد النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، أن منطقة شرق بورسعيد، تعد من المناطق الأكثر تميزًا وتفردًا على مستوى العالم، وأنها الباب الرئيسي لزيادة النشاط التجاري بين دول العالم.

وقال "فهمى"، فى بيان له اليوم السبت، إنه رغم تأخر مشروعات شرق بورسعيد لعشرات السنين، إلا أن إصرار الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنفيذها بإشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية، أتى بثماره في وقت قصير جدا، رغم الصعوبات التي واجهت المشروع والتكلفة العالية جدًا، إلى جانب استحداث طرق لمعالجة التربة الرخوة في هذه المنطقة الأعظم جغرافيا على مستوى العالم، حيث إنها نقطة اتصال بين جميع دول العالم.

وتابع: "منطقة شرق بورسعيد منطقة متكاملة، فهي منطقة صناعية عالمية، ومنطقة إدارية عالمية، ومنطقة بحرية فريدة لا تتكرر جغرافيًا، بميناء ضخم يتسع لتبادل الأنشطة التجارية العالمية، على مساحة مبدئية 40 مليون متر، تتسع مستقبلا لتصل إلى 63 مليون متر".

وأضاف وكيل لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، أن منطقة شرق بورسعيد سوف تكون الباب الأكبر لإستغلال ثروات سيناء العظيمة، والتي لم تستغل حتى الآن، مشيرًا إلى أن التنمية الشاملة بسيناء أهم أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أربع سنوات، فهو بنظرته الثاقبة يعي أهمية تنميتها لوقف أطماع المتآمرين في ثروات هذه المنطقة العظيمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي